اعلان
اعلان

ترامب: امكانياتنا العسكرية الهائلة لا يمكن لأي عدو مواجهتها

كتب : وكالات

أكّد الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​، اليوم الخميس​، على أن الولايات المتحدة تقوم بمراجعة كاملة للقوات المسلحة الأمريكية.

وشدد ترامب، خلال مشاركته في عروض عسكرية في حفل الترحيب بوزير الدفاع الجديد للبلاد ​مارك إسبر، على أنه ما من عدو لديه القدرة على مواجهة إمكانياتنا العسكرية.

اقرأ أيضاً: ترامب يستخدم الفيتو ضد تقييد توريد أسلحة للسعودية

كان ترامب اختر "إسبر" ليعهد إليه بوزارة الدفاع بعدما تخلى مرشحه السابق باتريك شاناهان وزير الدفاع بالوكالة لستة أشهر، في يونيو، عن الترشح لهذا المنصب لأسباب عائلية.

وإسبر (55 عاما) عسكري سابق قاتل في العراق خلال حرب الخليج في 1991. وكان في الفرقة 101 الشهيرة المحمولة جوا في الجيش الأمريكي. وانتقل بعد ذلك إلى العمل في قطاع الصناعات الدفاعية، ثم أصبح وزيرا لسلاح البر عام 2017.

اقرأ أيضاً: ترامب يستخدم "الفيتو" ضد قرارات تحظر بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

ويتولى إسبر مهامه على رأس مؤسسة يهزها تبدل قادتها منذ نهاية ديسمبر، في غياب وزير قادر على مقاومة اندفاعات رئيس مثل ترامب بينما تخوض أكبر قوة عسكرية في العالم حربين في سوريا وأفغانستان، وتوترا مع طهران.

وصادق مجلس الشيوخ على تعيين إسبر بغالبية 90 صوتا مقابل ثمانية أصوات. وبين الديمقراطيين الذين صوتوا ضد تعيينه عدد من المرشحين للانتخابات التمهيدية للبيت الأبيض، بمن فيهم إليزابيث وارين وإيمي كلوبوشار وكامالا هاريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً