اعلان
اعلان

الصيف بيحب التهوية.. أفكار متعددة لتحويل أسطح المنازل إلى متنزه صيفي جذاب

ترتفع درجات حرارة الصيف فيشعر الأشخاص أنهم في حاجة يومية إلى مصيف أو متنزه يخفف من وطأة الحر عليهم، منهم من يقضي أيام في المصايف ومنهم من يذهب إلى الحدائق المعروفة بتهويتها، كما أن الجلسات تحلو كلما جذبت الشخص بالجو الرائع والمناظر الجميلة، فما بالك إذا كنت وسط أهلك وأصدقائك بها يوميا؟ .

من خلال التقرير نعرض أفكار متعددة لتحويل واستغلال أسطح المنازل إلى متنزه صيفي جذاب، إذ أن هناك العديد من المنازل المتوافر لديها اسطح كبيرة وغير مُستغلة بطريقة صحيحة، مع أنها ستوفر لك مكانًا تستفيد به وتحبه أيضًا، لذا نعرض لك من خلال التقرير بعض الأفكار التي من السهل تطبيقها على رووف منزلك وتجعلك تستغل هذه المساحة المُهدرة، يمكنك أيضا تزيدها بمراوح التهوية.

غرفة خاصة بك وقعدات للصحاب

يمكن استغلال جو رووف منزلك وعمل غرفة خاصة بك تجمع مقتنياتك وهواياتك مثلا استخدمها للرسم أو لسماع الموسيقى، بحيث تكون مفتوحة على الهواء والمناظر المحيطة بك، فتصبح ملاذك الخاص مع وضع الزهور والشجر حولها حتى تشعرك بالراحة النفسية، يمكنك ايضًا وضع قليل من الكراسي خارج الغرفة، وتحهيز بعض المشروبات مع تحضير المثلجات للاستمتاع بلحظات لطيفة مع اصدقائك في جو بعيد عن غرف المنزل 

تعريشة 

يمكن استغلال جزء من مساحة سطحك المُهدرة، وصُنع تعريشة ووضع ترابيزة صغيرة كسفرة عائلية في منظر يُشبه إطلالة على مدينة من مطعم فاخر. مع الحرص على أن يكون كل ما حولها نظيف بشكل دائم. 

صُنع حديقة من النجيل

يمكن استغلال سطح منزلك في عمل حديقة صغيرة من النجيل، وذلك من خلال تحضير كميات من الرمال المضغوطة، وفردها ثم تقوم بزرع الحشائش و النجيل الطبيعي عليها، ثم تقوم بنشرها فوق السيراميك حتى لا يتسرب الماء تحتها وعلى السقف الذي يليه من الأسفل، هذه الفكرة يفضلها البعض لإقامة حفلات الشواء وفي تجمعات الشباب. 

مطعم مفتوح ومكان للشواء 

يعتبر السطح هو المكان الأمثل للشواء فهو مكان الهواء الطلق، في حالة لو لم تكن لديك مساحة كافية في الحديقة أو إذا كان منزلك لا يحتوي على حديقة، مع عمل عزومات الأصدقاء والأهل وتجهيز مساحة مخصصة لأجلهم، في جلسات ودية مع من تحبهم. 

للاغرلض المختلفة 

يمكن استغلال مساحة السطح بطريقة عملية، وهي ترتيب وتخصيص مساحة به لعمل تعريشات وحفظ الأغراض الزائدة عن منزلك والتي تسبب فوضى بعض الأحيان، وممكن عمل جلسة للعائلة به، أو جلسة زوجية، أو الجلوس بمفردك، ووضع العصافير التي تفضل سماع صوتها، أو لزراعة بعض من أنواع الفاكهة في أحواض صغيرة، وهكذا. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو