اعلان

حصاد حوادث الأسبوع.. حركة تنقلات وترقيات لـ12 ألف ضابط فى الداخلية.. احتراق 5 داخل شقة بعابدين.. مقتل لواء متقاعد على يد لص بالهرم

صورة أرشيفية

شهدت المحافظات على مدار الأسبوع الجارى، العديد من الأحداث والجرائم المأساوية، التي حازت على اهتمام الرأي العام، ونرصدها في السطور التالية:

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على حركة تنقلات الداخلية الجديدة 2019، وجاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2019 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للإستفادة بها فى كافة مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع فى حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية وتعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.

اقرا أيضا..حركة تنقلات الداخلية الجديدة 2019.. "جعفر" للأمن الوطني و"عز العرب" للسجون

وجاءت الحركة أيضا مراعاة الظروف الإجتماعية والصحية للضباط ، فى إطار القواعد تحقيقاً الإستقرار الإجتماعى والنفسى والوظيفى والترقية والمد لعدد (12154) ضابط من رتبة ملازم أول وحتى رتبة لواء، نقل وندب (26) مساعد وزير لمختلف قطاعات الوزارة و(20) مديراً للأمن.

اقرأ أيضا..شاب يقتل زوجته ويحاول التخلص من ابنته الرضيعة في بنها

شاب يقتل زوجته ويحاول التخلص من ابنته الرضيعة في بنها

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بلاغا بوجود متوفية داخل شقة بدائرة قسم شرطة بنها وبالانتقال والفحص عثر على جثة سيدة مصابة بعدة طعنات وطفلة عمرها حوالى عامين وتبين من التحريات أن زوجها قتلها طعنا بسكين وحاول قتل ابنتة الرضيعة بإلقائها من شرفة الشقة ولكن الأهالى أنقذوها وتم ضبط المتهم وجارى التحقيق معه للوقوف على ملابسات الواقعة.

سيدة تقتل رضيعها والتفاصيل صادمة بقليوب

شهدت مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان، بعد أن تجردت أم من كل مشاعر الإنسانية وقتلت طفلتها الرضيعة عن طريق خنقها بكيس مخدة بعد أن حملت بها في الحرام.

الأمور لم تقف عند ذلك الحد، بل كشفت تحريات رجال المباحث، أن المتهمة تزوجت منذ 15 يوما وكانت أسرتها على علم بحملها سفاحًا من رجل آخر، وجرى إجبار خطيبها على الزواج منها وإلا سيكون مصيره القتل.

"مكنتش عايزة أقتلها.. الدنيا كلها كانت واقفة ضدي"، هكذا بدأت المتهمة "س. س. ع" 29 سنة، ربة منزل، اعترافاتها أمام النيابة، قائلة والدموع تملأ عينيها أنها اكتشفت حملها سفاحا من رجل آخر، وتقدم لخطبتها شخص ولم يكن يعلم بحقيقتها، وتعاونت مع أسرتها على إخفاء الواقعة عن الشخص الذي وقع ضحية لهم.

وأضافت المتهمة، أن خطيبها اكتشف حملها بعد أن انتفخت بطنها، وعند محاولته فسخ الخطبة جرى تهديده من قبل أسرتي ووافق على الزواج مني وتزوجنا منذ 15 يوما.

وتابعت المتهمة، علمت أن زوجي جرى الضغط عليه من قبل أسرته لكي يتقدم ببلاغ ضدي لإنكار نسب الطفلة كي يسجنني، فلم أجد سبيلا أخر أمامي إلا بقتل تلك الطفلة حتى لا أدخل السجن، ولكنه جرى اكتشاف أمري من قبل زوجي الذي لم يصدق أن الطفلة توفت وفاة طبيعية وجرى إبلاغ رجال المباحث الذين اكتشفوا الواقعة.

فيما قررت النيابة العامة بقليوب، حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بقتل طفلتها، عن طريق خنقها بـ"كيس مخدة"، بعدما أنكر زوجها نسب الطفلة له، لشكه في سلوك زوجته.

احتراق 5 أشخاص فى حريق شقة بعابدين

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا عن اندلاع حريق بشقة سكنية بباب المنشر بحسن الأكبر بحي عابدين.

على الفور انتقلت الأجهزة المعنية لمكان البلاغ ومكان الواقعة، وتم السيطرة على الحريق الذي نشب بشقة في الدور الثالث بالعقار المكون من 5 طوابق فوق الأرضي وأسفر الحريق عن 5 وفيات من أسرة واحدة "زوج، زوجة، ابنتهما، حفيدتين 8 سنوات و10 سنوات.

وفاة معالجة نفسية بجرعة هيروين بمقابر مدينة نصر

تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة، بالعثور على جثة سيدة مجهولة بالطريق الداعم للطريق الدائرى تجاه مدينة نصر بدائرة القسم فى العقد الثالث بكامل ملابسها وبها إصابة نزيف بالأنف والفم، وتتحلى ببعض المشغولات الذهبية.

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد شخصية المجنى عليها، وتبين أنها معالجة نفسية، 30 سنة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة أول السلام، وباستدعاء والدها وشقيقها تعرفا عليها، ونفيا علمهما بملابسات وفاتها، وقد أمكن التوصل إلى أن المجنى عليها كانت تتعاطى المواد المخدرة داخل سيارة ملاكى صحبة كل من موظف، 33 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر، وصاحب شركة تسويق عقارى، 35 سنة، مقيم بدائرة القسم وله محل إقامة آخر بالبحر الأحمر، ومهندس، 35 سنة، مقيم بدائرة القسم -لهم معلومات جنائية- وأنهم وراء ارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبطهم وبحوزة الثالث (10 جرامات لمخدر الهيروين)، وبمواجهتهم اعترفوا وقرر المتهم الأول بسابقة تعرفه على المجنى عليها إبان عملها بإحدى مصحات علاج الإدمان وارتباطهما بعلاقة صداقة، وبتاريخ الواقعة تقابل معها والمتهم الثانى وقاما باصطحابها داخل سيارة ملاكى ملك الأخير لمنطقة مقابر NA بدائرة القسم لتعاطى مخدر الهيروين، وعقب قيامه بحقنها بالمخدر شعرت بإعياء وفقدت الوعى فاستعانا بالمتهم الثالث لإفاقتها، إلا أنها توفيت واستولى المتهم الثالث على هاتفها المحمول، ثم قاموا بإلقاء الجثة بمكان العثور عليها، وتخلصهم من كل متعلقاتها (حقيبة بداخلها بعض الملابس وهاتف محمول آخر وبطاقة الرقم القومى) بإلقائها بالطريق العام، وأيد المتهمان الثانى والثالث ذلك، واعترف المتهم الأخير بحيازته مخدر الهيروين للتعاطى، وأرشدوا عن الهاتف المحمول المستولى عليه والسيارة المستخدمة.

انتحار شاب قبل زفافه بأيام في الدقهلية

لقي شاب، مصرعه، عقب تناوله قرصا ساما لخلافات عائلية، وذلك قبل أيام من زفافه، بقرية برمبال الجديدة التابعة لمركز منية النصر بالدقهلية.

وردت إشارة لمأمور مركز شرطة منية النصر من مستشفى منية النصر بوصول علي علي مسعد ٢٤ سنة ومقيم برمبال الجديدة مصابا بحالة تسمم ادعاء تناول قرص سام يستخدم فى حفظ القمح إلا أنه توفي فور وصوله.

وبانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبسؤال مرافقيه أكدوا أن المتوفى كان مقرر إقامة حفل زفافه يوم الأحد القادم إلا أنه حدثت خلافات عائلية أدت لمروره بحالة نفسية فقام بالانتحار.

سائق يقتل لواء متقاعدا لسرقته بالهرم

ورد بلاغ من عامل يفيد بأنه عثر على "ع"، 62 عاما، لواء سابق مقتول داخل استراحته الملحقة بشركة بلاستيك كانت مملوكة له؛ إذ أكد أنه لاحظ تأخير المجني عليه عن العمل فذهب للاطمئنان عليه، لكونه يعمل لديه، فوجده غارقًا في دمائه، فأبلغ الشرطة، وانتقلت قوة أمنية لمكان الحادث وبالفحص تبين أن الجثة بها آثار ضربة في مؤخرة الرأس بآلة حادة مع اختفاء هاتفه المحمول وحافظة نقوده، لتشير إلى أن السرقة هي الدافع لارتكاب الجريمة التي وقعت في الرابعة فجرًا.

وأضافت التحقيقات أنه تم وضع خطة أمنية لكشف ملابسات الواقعة تتمثل في فحص علاقة المجني عليه بمن حول والأفراد التي ترددت عليه خلال الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى التحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بصيدلية وسوبر ماركت وتفريغها، وتبين من خلالها أن هناك شخصا دخل وخرج من العقار في وقت معاصر لارتكاب الواقعة فجرا، وبتكثيف الجهود تبين أنه "م. ح"، يبلغ من العمر 30 عاما، كان يعمل حارس عقار في وقت سابق للمجني عليه، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية