اعلان

تعليم بني سويف: جاري الانتهاء من تجهيز 2153 مدرسة للعام الدراسي الجديد

صورة أرشيفية

قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، إنه سيتم الانتهاء من تجهيز 2153 مدرسة، لاستعياب ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية من الروضة حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، من بينها مدارس تجري أعمال الصيانة بها ويتم الانتهاء منها قبل بداية الدراسة لعام 2019/2020.

وأوضح "حسام الدين" أنه جاري العمل والمتابعة اليومية مع المخازن المركزية بالوزارة للبدء في استلام الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية، وموقف توريد واستلام كل الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية قبل بدء الدراسة لتكون البداية الأمثل للعملية التعليمية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن برامج التدريب على نظام التعليم الجديد، وموقف التغذية المدرسية ستستمر حتى تحقيق المستهدف منها خاصة تدريب معلمي الصفوف الأولى وفقا لبرنامج الوزارة، وأنه تم الإنتهاء من الترتيبات الخاصة بالتغذية المدرسية.

اقرأ أيضا.. بالأسماء.. إصابة أسرتين إثر تصادم سيارتين بكوبري شرق النيل في بني سويف

وأكد على أن هناك لجانا للمتابعة المختصة بمراجعة الوضع الفني للمنشآت التعليمية وإعداد تقرير بالملاحظات ومتابعة تنفيذها، بالإضافة إلى القيام بعمل مراجعة شاملة ونهائية للاطمئنان على كافة التجهيزات الخاصة بأعمال الدهانات وصيانة المقاعد المدرسية وأعمال التجميل والنظافة داخل وخارج المدارس، والاطمئنان على كفاءة مرافق المدارس من كهرباء ومياه وصرف.

وأشار إلى أنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية من الأمن والمرافق والمرور لتأمين المدارس، واتخاذ ما يلزم نحو تسهيل الحركة المرورية في محيط المدارس الواقعة في ميادين وشوارع هامة وحيوية، وذلك مع بداية الدراسة في العام الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً