اعلان

طرق التخلص من آلام الظهر وتقوية العضلات.. أخصائي لياقة بدنية ينصح بمجموعة من التمارين

يأمل العديد من الرجال والنساء فى إيجاد الحلول المناسبة للتخلص من آلام الظهر وتقوية العضلات، بصورة طبيعية، تساعدهم بشكل كامل على إزالة هذه الآلام التى يشعرون بها.

و رصدت "جريدة أهل مصر" أهم هذه الطرق والنصائح الرياضية الخاصة بإزالة آلام الظهر.

قال الكابتن أحمد قناوى، أخصائي لياقة بدنية ببني سويف، والمدير الفني السابق لناديي" الصحافة، و السويدى" بالمملكة العربية السعودية، أن هناك العديد من التمارين الرياضية للتخلص من آلام الظهر وتقوية العضلات، وذلك من خلال البدء في الإحماء اللازم، وتهيئة العضلات لأداء أفضل بدون حدوث شد أو إصابه للعضلات.

وأوضح" قناوى" أن هناك طرق وأنواع عديدة لعدة تمارين لتقوية عضلات الظهر، ومنها: النوم على البطن مع وضع الكفين أسفل الصدر، والارتفاع بالنصف الأمامي لأعلى مع فرد الذراعين، وتثبيت الوسط على الأرض.

وأضاف" قناوى" أنه يمكن أداء التمارين الرياضية 10 " عدات " مع الثبات لمدة 10 ثواني، وإعادة التمارين الرياضية وتكرارها بشكل دائم ومستمر، كما يمكن قيام التمارين الرياضية للتخلص من آلام الظهر وتقوية العضلات بوضعية الوقوف، ورفع القدم اليمنى على كرسى واستقامة القدم اليسرى، والثبات 5 ثوان، مع الرجوع لوضع البداية وتكرار التمرين.

وأشار إلى أن هناك وضعية النوم على الأرض، ووضع اليدين تحت الرأس، وثنى الركبتين والميل للاتجاهين مع تثبيت الظهر، والوقوف أمام حائط ورفع القدم، والإمساك عن طريق اليد، والثبات 5 ثوانى، وتكرار التمرين مع تبديل الرجلين اليمنى واليسرى.

وأكد على أن وضعية النوم على الظهر مع ثنى القدم باتجاه الصدر، وتكرار التمرين 10 إلى 20 "مره"، مع الارتكاز على القدم اليمنى مع ثنى القدم الأخرى، وتبديل القدمين عدة مرات.

وطالب بأهمية التدرج بالتمارين بالنسبه للمبتدئين لعدم حدوث شد للعضله أو أي إجهاد، وخاصة فى الأيام الأولى من أداء التمارين الرياضية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة