اعلان
اعلان

"ترامب" يوجه طلبا لمنظمة التجارة العالمية بشأن دول تحصد "فوائد غير عادلة"

كتب : وكالات

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منظمة التجارة العالمية بتغيير صفة مجموعة دول أعضاء، بينها الإمارات وقطر والكويت، مهددا باتخاذ إجراءات أحادية الجانب تجاهها حال عدم حدوث ذلك.

اقرأ أيضاً: بايدن يتقدم على منافسيه الديمقراطيين وترامب في استطلاع رأي جديد

ووجه ترامب، في مذكرة خاصة أصدرها اليوم الجمعة، ممثل الولايات المتحدة في المنظمة، بالعمل على دفعها إلى إجراء إصلاح يخص الدول النامية.

وأوضح ترامب أن هذا الإصلاح يجب أن يهدف إلى منع الدول النامية "المعلنة من طرف واحد" من حصد "فوائد تجارية غير عادلة" تحصل عليها بسبب قواعد المنظمة.

اقرأ أيضاً: "يميني متطرف.. ليس له قيمة".. هكذا يصف الإيرانيون رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون

وقال ترامب، في الوثيقة، إن مجموعة من الأعضاء في المنظمة، وهي الإمارات وقطر والكويت وتركيا والصين وهونج كونج وبروني وماكاو وسنغافورة والمكسيك وكوريا الجنوبية، تصف نفسها بالنامية رغم أنها غنية.

وتوعد الرئيس الأمريكي بأن بلاده، وفي حال عدم تحقيق منظمة التجارة العالمية "تقدما جوهريا" في إجراء الإصلاح الخاص بهذا المجال في غضون 90 يوما، ستوقف تعاملها مع تلك الدول المذكورة باعتبارها نامية، موضحا أن الولايات المتحدة لن تدعم أيا من هذه البلدان في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وفي تغريدة نشرها، مساء اليوم الجمعة، على حسابه في موقع "تويتر" عقب إصدار هذه المذكرة، قال ترامب إن "منظمة التجارة العالمية تتعرض للإفلاس بينما تزعم أغنى دول العالم أنها نامية من أجل الالتفاف على قواعد المنظمة والحصول على تعامل خاص"، وأضاف: "يكفي!".

وتابع ترامب: "وجهت اليوم الممثل التجاري للولايات المتحدة لاتخاذ إجراء لوقف تلك البلدان مخادعة النظام على حساب الولايات المتحدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو