اعلان

مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل قايد السبسي.. بث مباشر

يقدم لكم "أهل مصر" بثاً مباشراً من فضائية "إكسترا نيوز" لمراسم تشييع جثمان الرئيس الرحل البابجي قايد السبسي، في تونس، بمشهد مهيب تودعه تونس خلاله، وذلك حرصاً من "أهل مصر" على تقديم أفضل خدمة لمتابعيها، وسنوافيكم بالأخبار تباعاً.

جثمان الرئيس التونسي

ونُقل جثمان السبسي الذي توفي عن 92 عامًا صباح الجمعة، من المستشفى العسكري في العاصمة تونس إلى قصر قرطاج بالضاحية الشماليّة، في سيّارة عسكريّة لُفَّت بعلم البلاد، في ظلّ حراسة عسكرية وأمنية.

وأعلن القصر الرئاسي التونسي في قرطاج، قائمة الملوك والأمراء والرؤساء المشاركين في تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي.

جثمان قائد السبسي

قايد السبسي

جاءت قائمة حضور مراسم جنازة السبسي، من أبرزها، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس البرتغالي، مارتشيلو ريبلو دي سوزا، وملك إسبانيا فيليب السادس.

اقرأ أيضا.. نجل السبسي يكشف وصية والده للشعب التونسي قبل وفاته (فيديو)

مراسم جنازة السبسي

كما قرر الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح حضور مراسم الجنازة، إلى جانب نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي.

كما وصل إلى تونس كل من ناصر المحمد الأحمد الصباح صباح، ممثل أمير الكويت، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لحضور مراسم تشييع جثمان الباجي قايد السبسي.

جنازة السبسي

تشييع جثمان السبسي

ومن ليبيا سيشارك رئيس حكومة الوفاق، فؤاد السراج، ومن موريتانيا الشيخ محمد الشيخ سيديا الأمير العام لرئاسة الجمهورية.

ومن مصر، سيشارك اللواء محمد عرفان مساعد رئيس الجمهورية، ومن الإمارات الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض