اعلان

شكوى ضد الفنانتين يسرا وإلهام شاهين تتهمهما بالتعدي على صحفية

يسرا وإلهام شاهين

قدم أيمن محفوظ المحامي، شكوى رسمية على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للإعلام، يتهم فيها الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين، بالتعدي على إحدى الصحفيات خلال تغطيتها عزاء والدة الفنانه يسرا، وبما يعد في نظر القانون جريمة معاقب عليها قانونًا بالحبس والغرامة.

وجاء في الشكوى أن ما تعرضت له الصحفية رضوى عبدالغني، من قبل الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين، أثناء قيام المحررة بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا، أثار استهجان الرأي العام المصري وجموع الصحفيين المصريين ويعد في نظر القانون جريمة معاقب عليها قانونًا بالحبس والغرامة.

وأضاف أيمن محفوظ المحامي، أنه طبقا لنص المادة (96) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري مع عدم الإخلال باختصاص النيابة العامة، للمجلس الأعلى من تلقاء نفسه، أو بناء على شكوى تقدم إليه، أن يقيم الدعاوى القضائية عن أى مخالفة لأحكام هذا القانون.

اقرأ أيضا.. جهات التحقيق تأمر بتحليل "DNA" لمتهمى قضية "فتاة العياط"

واستطرد محفوظ قائلا، إنه بذلك يكون المجلس الأعلى هو المختص بإقامة الدعوى الجنائية ضد الفنانتين يسرا وإلهام شاهين، وأن العقوبة طبقا لنص مادة (100) من ذات القانون مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على صحفى أو إعلامى أثناء أو بسبب عمله. وأكد محفوظ أنه طبقا للمواد الدستور من المواد ٦٨ حتي الماده ٧٢ توفر الحماية القانونية للصحفي وأن الصحافة لها ضمانات ولابد من تفعيلها.

وطالب محفوظ في ختام شكواه التي حملت رقم 1776101501 مطالبا المجلس الأعلى للإعلام بصفته المخول له قانونا إقامة الدعوى القضائية ضد الفنانتين المعتديتين على الصحفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما طبقا للقانون، كما طالب جموع الصحفيين بمقاطعة أخبار يسرا وإلهام شاهين لتجاوزهما في حق الصحفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين