اعلان

453 مليون دولارا صافي أرباح البنك العربي في النصف الأول من 2019

صورة أرشيفية

أعلن البنك العربي، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 453 مليون دولارا بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2019، مقارنة بنحو 436 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو 4%.

وأوضح البنك في بيان له اليوم السبت، أنه حافظ على قاعدة رأسمالية متينة حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 8.7 مليار دولار، فيما بلغت التسهيلات الائتمانية 26.2 مليار دولار، بنهاية يونيو 2019، مقارنة بـ 25.5 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 3%، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 3% لتصل إلى 34.1 مليار دولار مقارنة بـ 33 مليار دولار.

أكد صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة على قدرة البنك على تحقيق النمو المستدام من خلال تعامل البنك بنجاح مع مختلف الظروف والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات وخاصة في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي تمر به المنطقة، بالإضافة إلى اعتماد المجموعة على أسس مصرفية متينة وسياسة ائتمانية محافظة.

اقرأ أيضا: قناة السويس يطلق قرضا جديدا لتمويل الصيدليات

أشاد "المصري" بمركز البنك العربي الرائد في مجال الخدمات المصرفية محلياً وإقليمياً، مؤكداً استمرار البنك بالمحافظة على تحقيق أفضل النتائج.

ومن جهته، أكد نعمه صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي، أن الأداء التشغيلي الجيد للبنك مكنه بالنمو بأرباحه التشغيلية بنسبة 5% لتصل إلى 698.7 مليون دولار بنهاية يونيو 2019، نتيجة كفاءة توظيفاته والتنوع في المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها، حيث نمت صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية بنسبة 5%، بالإضافة إلى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية لتصبح نسبة الكفاءة (المصاريف إلى الإيرادات) 38%.

أشار إلى متانة المركز المالي للبنك نتيجة استمراره في الحفاظ على مستويات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 76.9% بالإضافة إلى تعزيز جودة محفظة التسهيلات الائتمانية مع الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل إلى أكثر من 100%، وذلك دون احتساب قيمة الضمانات، وبلغت نسبة كفاية رأس المال 15.8%.

وجديراً بالذكر أن البنك العربي حصل مؤخراً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 من مجلة «يوروموني» العالمية – لندن، كما حصل البنك أيضاً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 وللعام الرابع على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية – نيويورك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً