اعلان

مقطع فيديو اصطياد "الوحش" النادر يحصل على 8 ملايين مشاهدة

الأخفس العملاق

استطاع بحار أمريكي من اصطياد حيوان بحري "مذهل" يُوصف بـ"الوحش"، وذلك في إحدى سواحل فلوريدا، وقام بالمراوغه معه لعدة لحظات، قبل أن يطلق سراحه في المياه.

حيث تم تسجيل فيديو ونشره وحصل على 8 ملايين مشاهدة، حيث أظهر هذا الفيديو، البحارين جوش وروبرت، وهما يعتليان ظهر قارب في المنطقة الشرقية من ساحل ولاية فلوريدا، وكان أحدهما يرفع الصنارة بحثا عن السمك.

واكتشف البحار أن صنارة الصيد يتعلق بسمك من نوع الأخفس العملاق؛ وهي أسماك ضخمة تشبه الهامور ويصل وزن الواحدة منها إلى أكثر من 90 كيلوغراما.

حيث واجه البحار مشكلة كبيرة في سحب الأخفس الذي كان يقاوم بقوة، لكن الرجلين تمكنا من تقربه ثم جعلاه يفتح الفم حتى يقوما بتخليصه من الصنارة.

سمك "الوحش"

وبحسب التصنيفات العلمية، فإن سمك الأخفس العملاق هو الأكبر بين أنواع "الهامور" وينتشر بشكل كبير في سواحل المحيط الأطلسي.

وفي بعض الأحيان، يصل وزن هذه السمكة إلى نحو 362 كيلوغرام، وبما أنها تعرضت لصيد مفرط في الولايات المتحدة، جرى إدراجها ضمن الكائنات المهددة بالانقراض.

ويعيش هذا السمك بالخصوص في المياه الاستوائية والضحلة، ويستوطن على مقربة من الشعاب المرجانية الممتدة من جزر كيز في فلوريدا إلى خليج المكسيك، لكنه موجود أيضا في الباهاماس وبحر الكاريبي وسواحل البرازيل.

ويتراجع هذا السمك في العالم بسبب الاحتباس الحراري الناجم عن تغير المناخ والاصطياد لأغراض تجارية.

وبموجب القانون المعمول به في ولاية فلوريدا منذ 1990، يتوجب على كل من اصطاد هذا السمك في مياه الولاية أن يقوم بإعادته إليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية