اعلان
اعلان

في قضية "المحور الإعلامي" لجماعة الإخوان.. تغريم المتسبب في عدم إحضار المتهمة شروق أمجد 1000 جنيه

المتهمة شروق أمجد

في قضية "المحور الإعلامي" لجماعة الإخوان.. تغريم المتسبب في عدم إحضار المتهمة شروق أمجد 1000 جنيه

نظرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، جلسة تجديد حبس 6 متهمين في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليًا، والمتهمين فيها بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

وأمرت المحكمة بإخراج المتهمتين شروق أمجد "مصورة"، ورباب حسين "صحفية"، إلا أن أمن القاعة، أعلن عن عدم حضور المتهمة الأولى، فقررت المحكمة تغريم المتسبب بعدم حضورها 1000 جنيه.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس الصحفيين مصطفى الأعصر، وحسن البنا، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والمتهمين فيها بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، كما تضم صحفيا آخر هو معتز ودنان، الذي أجرى حوارا مع هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات قال فيه جنينة إن الفريق سامي عنان يمتلك وثائق تخص مسئولين بالدولة.

اقرأ أيضا.. 28 يوليو.. أولى جلسات محاكمة سعاد الخولي بتهمة غسيل الأموال

وتعتبر القضية 441، استكمالا لقضية أخرى، يواجه فيها عدد من الصحفيين والقائمين على مجال النشر نفس الاتهامات وهي القضية رقم 977 لسنة 2017، والمعروفة باسم قضية "المحور الإعلامي" لجماعة الإخوان أو قضية "مكملين 2".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً