اعلان

تدريب 50 رائدة ريفية بورشة عمل لمناهضة ختان الإناث بسوهاج (صور)

نظم المجلس القومي للمرأة بسوهاج بالتعاون مع المحافظة ورشة عمل اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث لتدريب أعضاء وحدات حماية الطفل والرائدات الريفيات، تمهيداً لإطلاق مبادرة "طرق الأبواب" والتي ستحمل شعار "إحميها من الختان"، لتوعية المجتمع السوهاجي بخطورة قضية ختان الإناث.

جدير بالذكر أنه حضر الورشة الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمشاركة المجتمعية والدكتورة نجاة موسى مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل والسادة عضوات المجلس القومي للمرأة وعضوات وحدات حماية الطفل.

وأكد الدكتور بسام عزام السكرتير العام لمحافظة ‏سوهاج أن تلك الورشة والمبادرة هي نتيجة لتوصيات المؤتمر الأخير الذي عقد في المحافظة الشهر الماضي، تزامنا مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، للتوعية بخطورة القضية، لافتاً الى أهمية التدريب والتوعية لجميع أطياف المجتمع من جميع النواحي.

اقرأ أيضا.. مصرع مبيض محارة سقط من الطابق السابع فى سوهاج

وأضافت الدكتورة سحر وهبى، مقرر المجلس القومي للمرأة بسوهاج أن الورشة تستمر لمدة يومان لتدريب 50 رائدة ريفية على مستوى المحافظة، وسيحاضر المتدربين نخبة من الأساتذة في النواحي الطبية والدينية والاجتماعية والقانونية، ولفتت الى أن مبادرة طرق الأبواب تحمل شعار "احميها من الختان" وستنطلق الاثنين القادم وتستمر حتى الاربعاء في 10 قرى، مشيرةً الى اجراء مسح شامل وتوعية للأهالي تمهيداً لإعلان إحدى القرى خالية من ختان الإناث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)