اعلان

ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث تمهيداً لإطلاق مبادرة "طرق الأبواب" في سوهاج

شهد الدكتور بسام عزام، السكرتير العام لمحافظة ‏سوهاج، اليوم السبت، ورشة عمل اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بسوهاج بالتعاون مع المحافظة لتدريب أعضاء وحدات حماية الطفل والرائدات الريفيات، تمهيداً لإطلاق مبادرة "طرق الأبواب"والتي ستحمل شعار "أحميها من الختان"، لتوعية المجتمع السوهاجي بخطورة قضية ختان الإناث.

وأوضح السكرتير المساعد أن تلك الورشة والمبادرة هي نتيجة لتوصيات المؤتمر الأخير الذي عقد في المحافظة الشهر الماضي، تزامنا مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، للتوعية بخطورة القضية، لافتاً الى أهمية التدريب والتوعية لجميع أطياف المجتمع من جميع النواحي.

ومن جانبها كشفت الدكتورة سحر وهبي، مقرر المجلس القومي للمرأة بسوهاج عن أن الورشة تستمر لمدة يومان لتدريب 50 رائدة ريفية على مستوى المحافظة، ويحاضر المتدربين نخبة من الأساتذة في النواحي الطبية والدينية والاجتماعية والقانونية.

ولفتت إلى أن مبادرة طرق الأبواب تحمل شعار "أحميها من الختان" وستنطلق الاثنين القادم وتستمر حتى الأربعاء في 10 قرى، مشيرةً إلى إجراء مسح شامل وتوعية للأهالي تمهيداً لإعلان إحدى القرى خالية من ختان الإناث.

حضر الورشة الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمشاركة المجتمعية والدكتورة نجاة موسى مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل والسادة عضوات المجلس القومى للمرأة وعضوات وحدات حماية الطفل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط إسمعلاوي