اعلان

محافظة القاهرة تستعيد 308 ألف م2 خلال الموجة الـ13 لإسترداد أراضي الدولة المغتصبة

كتب : نهى نجم

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قطعة أرض فضاء تقدر بحوالي 60 فدان (252 ألف م2 ) بمدينة السلام تمكنت أجهزة الحي من استردادها من بعض معتادي الإعتداء على أراضى الدولة.

اقرأ أيضًا.. حار.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل طقس الأحد.. القاهرة 36

وطالب محافظ القاهرة، من اللواء محمد حماد، رئيس حى السلام ثان، بعدم السماح قطعياً بأي اعتداءات جديدة عليها مع سرعة تخصيصها من قبل إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة بعد تحديد أولويات الاحتياجات فى المنطقة سواء لمدارس أو مستشفيات أوغيرها من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت كذلك خلال الموجة الثالثة عشر لاسترداد الاراضي من استعادة ما يقارب 56778 م2 خلال الشهر الجارى بالمنطقة الجنوبية والشرقية.

وذكر محافظ القاهرة أن حي المعادى، تمكن من تنفيذ إزالتين أـحدهما بمساحة 11 ألف م2 والاخرى بمساحة 9700 م2 وتم استرداد الاراضي المتعدي عليها وتأمينها لمنع الاستيلاء عليها مرة أخرى، مشيرًا إلى أن حي المقطم تمكن من استرداد قطعتي أرض واحدة بمساحة 9 ألاف م2 والاخرى بمساحة 12 ألف م2 ، كما تمكنت اجهزة حى البساتين من استرداد قطعة أرض بمساحة 5 ألاف م2.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بحي النزهة بالمنطقة الشرقية، تمكنت من استرداد قطعة أرض مساحتها 10 ألاف م2، مشددًا على رؤساء الأحياء ضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الإنتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها، مؤكداً على أنه لا رجعة نهائياً في ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الإنضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المتعدين على اراضى الدولة مهما كان موقعهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً