اعلان

اعتقال 520 محتجا بينهم معارضون بارزون بموسكو

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قالت جمعية حقوقية في روسيا، إن شرطة موسكو اعتقلت 520 شخصا، بينهم معارضون بارزون بسبب احتجاج سياسي قالت السلطات إنه خرج بشكل غير قانوني، اليوم السبت.

ودعا زعيم المعارضة المسجون، أليكسي نافالني، إلى الاحتجاج قرب مكتب رئيس بلدية العاصمة للضغط على السلطات حتى تسمح لمجموعة مرشحين معارضين بالمشاركة في الانتخابات المحلية المرتقبة في الثامن من سبتمبر بعد استبعادهم منها.

اقرأ أيضاً: موسكو تكشف الحالة الصحية للبحارة الروس المحتجزين ضمن طاقم ناقلة النفط في إيران

وتسعى المظاهرة لزيادة الضغط على النظام السياسي في وقت تراجعت نسب التأييد للرئيس فلاديمير بوتن، بسبب الاستياء من انخفاض الدخل الفعلي للمواطنين، في السنوات الماضية.

من ناحيتها، تقول السلطات إن المرشحين استبعدوا من المنافسة لعدم تمكنهم من جمع عدد كاف من التوقيعات الصحيحة التي تؤيدهم، وهو مبرر ترفضه المعارضة.

اقرأ أيضاً: طاقم السفينة الروسية المحتجزة في أوكرانيا يصل موسكو (فيديو)

ونقلت رويترز عن شهود، أن بعض من اعتقلوا كانوا مجرد مارة، لكنهم وُجدوا في المكان الخطأ وفي التوقيت الخطأ.

واحتجزت الشرطة الروسية، في وقت سابق، أعضاء بارزين في المعارضة لمنعهم من المشاركة في المظاهرة وأغلقت بعض الطرق الرئيسية لأجل السيطرة على الموقف.

ولا تندرج انتخابات أعضاء مجلس برلمان موسكو ضمن الانتخابات العامة، لكن نشطاء المعارضة يعتبرونها فرصة لمحاولة إيجاد موطئ قدم لهم في العاصمة الروسية حيث تبين في السابق تراجع التأييد للمرشحين المدعومين من الكرملين عنه في مناطق أخرى بالبلاد.

وأمرت السلطات، يوم الأربعاء، بحبس أليكسي نافالني المعارض للكرملين لمدة 30 يوما قبل احتجاج السبت، بينما أوقف أعضاء آخرون في المعارضة وفُتشت منازلهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي