اعلان

وزير الاتصالات: الاستراتيجية البناءة والقوام التشريعي ساهموا في عودة جوجل للسوق المصري

الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن عودة شركة جوجل للعمل بالسوق المصري جاء نتيجة عاملين مشيرا إلى أن العامل الأول يأتي وفق نظرة الشركة الأمريكية للاستراتيجية البناءة التي يعمل بها قطاع الاتصالات في الوقت الحالي.

وأضاف طلعت، أن العامل الثاني يتمركز حول إطلاق قانون حماية البيانات الشخصية والذي تجده الشركة قوام تشريعي متميز يساهم في دعم استثماراتها وتواجدها بمصر خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات ولجنة الاتصالات بالبرلمان تحاول تقديم مشروعات قوانين جديدة تدعم استثمارات القطاع بأكمله منوها أنه قبل إصدار أية تشريعات جديدة تخص القطاع سيتم مناقشة مختلف الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمساعدتها على تعظيم الاستفادة وتنمية أعمالها.

ولفت طلعت، إلى أنه تم عقد جلسات استماع مع الشركات العالمية التي تعمل داخل مصر مثل أمازون وجوجل وتويتر وفيس بوك وأوبر وكريم بالإضافة إلى عدد من الشركات المحلية، للاستماع لآرائهم حول مسودة مشروع قانون حماية البيانات.

وتابع الوزير أن استئناف تواجد جوجل في مصر سيعزز من استثمارات قطاع الاتصالات والتكنولوجيا مضيفا أنه يجذب الشركات العالمية وتتواجد بالسوق المصري الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد