اعلان

بدلًا من الفوضى.. طريقة تدريب القطط في المنزل

صورة أرشيفية
كتب : ريم محمد

يحب الكثير من الأطفال والبنات بشكل خاص تربية القطط في المنزل، إلًا أن الأمهات دائمًا ترفض ذلك لما تسببه القطط من فوضى في المنزل، ولكونها تحتاج إلى رعاية خاصة "أهل مصر"، تطرح بعض النصائح لتدريب القطط في المنزل على التعايش بطريقة معينة دون فوضى:

- أولا عليك تدليلها، فالقطط تحب التدليل كثيرا وخاصة تدليك مؤخرة رقبتها ولمس فكها، حتى تجعلها تحبك وتتعلق بك.

- للطعام دور أساسي في تربية القطط فعليك جعله طريقة المكافأة والعقاب.

- عليك إحضار أداة تحدث صوتا كالجرس أو الصفارة لجذب انتباه القطة وجعلها تدرك أنها في جلسة تدريب ولا تعتبر الطعام الذي تحضره لها مجرد هدية ( فقد اتفقنا على أنه سيكون طريقة للمكافأة والعقاب).

- لتدريبها على معرفة أسمها، عليك منادتها به أثناء فترة طعامها لأن القطط أثناء الطعام تكون مستمعة جيدة لكل ما يحدث حولها فتستوعب أكثر ما يقال لها.

- لتدريبها على المجئ، عليك إحضار الطعام لها ثم إصدار صوت الجرس أو الصفارة و مع الوقت سيدرك تماما ان هذه الصوت معناه انك تستدعيه و عندما يأتي، عليك مكافأته بوضع القليل من الطعام له.

- لتدريبه على دخول الحمام، عليك إحضار له وعاء لوضع فضلاته به، ويجب عليك معاقبته عند عدم إستخدامه بحرمه من الطعام ومع الوقت سيدرك ذلك وسيبدأ باستخدامه، ولكن عليك وضعه بالحمام حتى يدرك أن هذا المكان المعتاد لإخراج فضلاته، بعد ذلك يمكنك تقريبه قليلا الى كرسي الحمام، ثم وضعه على الكرسي ليضطر إلى التسلق عليه وبعد فترة يجب عليك إخفائه وعندما لا يجده سيبدأ باستخدام كرسي الحمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر