اعلان

المشدد 10 سنوات لطالب قتل صديقه في المرج

صورة أرشيفية

قضت الدائرة 4 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، بمعاقبة كل من "مصطفى.ص"17 عامًا، طالب، و"عماد.ع"، 28 عامًا، تاجر، بالسجن المشدد 10 سنوات للأول، و7 سنوات للثاني، لقيامهم بقتل "عصام.ا ع"، بإطلاق أعيرة نارية نحوه، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، وعضوية المستشارين يسري محمد زكي، وأحمد إبراهيم محمد، وسكرتارية وائل عبد المقصود، وسمير رزق.

اقرأ أيضاً..المجنى عليه طمع فى ليلة حمراء.. مقتل صاحب مصنع على يد ساقطة وزوجها بكرداسة

ونسبت نيابة شرق القاهرة الكلية في القضية رقم 34576 لسنة 2014 جنايات المرج، المقيدة برقم 3989 لسنة 2014 كلي شرق القاهرة، لكل من "مصطفى.ص"، و "عماد.م"، قيامهما بقتل "عصام.ا ع" عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وبيضاء، وتربص له المتهمان الأول والثاني والمجهولين في المكان الذي اتفقا على ارتكاب مخططهم الإجرامي به، وقام شخص آخر مشترك، باستدراج المجني عليه إليهم وأطلق المتهم الأول عيارا ناريا نحوه استقر في صدره أثناء تواجد كل من المتهم الثاني والشخص الذي قام باستدراجه على مسرح الجريمة بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء قاصدين من ذلك قتله.

كما وجهت لكلا المتهمين حيازة وإحراز أسلحة نارية "خرطوش" بغير ترخيص، إضافة إلى حيازة زخائر نارية وأسلحة بيضاء في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وكان قسم شرطة المرج قد تلقى بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة بين كل من "عصام أ." و"عماد.م"، أسفرت عن مقتل الأول بإطلاق أعيرة نارية نحوه، وذلك بعد أن استدرجه شخص ثالث يدعى "ضياء. م."، زاعما رغبته في الصلح بينهما.

وبالانتقال والفحص وبإلتحريات تبين أن "ضياء. م."قام باستدراج المجني عليه لمكان الواقعة زاعما رغبته في الصلح بينهما، وتربص له المتهم الأول وآخرين بحانوت المتهم الثاني فاستشعر المجني عليه بغدر المتهمين، وما أن أظفروا به حتى تعدى المتهم الثاني عليه بالضرب وأطلق المتهم الأول عيار ناري صوبه باستخدام سلاح ناري "فرد خرطوش"، محدثين إصابته التي أودت به بحياته.

وبمواجهة المتهمين أقروا بإرتكابهم للواقعة، وحيازتهم للمضبوطات التي استخدموها في ارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم حيال الواقعة، وإخطار النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً