اعلان

بعد "تكافؤ الفرص" وأزمة الدرع.. القمة 118 بين الأهلي والزمالك تثير غضب الجماهير المصرية

ستاد برج العرب بالأسكندرية
كتب : محمد علي

يستعد ستاد برج العرب بالأسكندرية، لاستضافة مباراة من العيار الثقيل بين النادي الأهلي ونظيره الزمالك، في مواجهة القمة، المقرر إقامتها في المشهد الختامي لمنافسات الدوري العام المصري للموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. #ياابطال_القمه_مش_هزار" يتصدر تويتر.. جماهير الأهلي تطالب بالفوز على الزمالك

وشهدت الأجواء قبل مباراة القمة موجة غضب جماهيرية، بسبب بعض المشكلات على الرغم من التنظيم الرائع لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في فترة قياسية.

وترصد أهل مصر لمتابعيها أبرز أسباب الغضب الجماهيري في الأيام الأخيرة:

استبعاد استاد القاهرة الدولي

وتقرر إقامة مباراة الأهلي والزمالك، على ستاد برج العرب بالأسكندرية، مما أثار تعجب الجماهير من القرار، نظرًا لتوافر ستاد القاهرة الدولي، وهو الأقرب للفريقين بالحكم لمقرهم في القاهرة، بالإضافة إلى ظهور الاستاد بشكل جيد من حيث المدرجات والأرضية.

حجة تكافؤ الفرص

وقرر اتحاد الكرة، أن تقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بدون حضور جماهيري، والاكتفاء بحضور 30 فردًا فقط بواقع 15 فردًا من كل نادي، بحجة تكافؤ الفرص بعد إقامة مباراة الدور الأول بالعدد ذاته من الحضور، مما أثار غضب الجمهور الراغب في حضور المباراة، بعد ارتفاع الآمال عقب الظهور المميز في بطولة الكان.

أزمة درع الدوري

ورفض اتحاد الكرة تسليم درع الدوري للنادي الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك، على الرغم من حسم الدوري مبكرًا، وأن ذلك الإجراء متبع في كافة الدوريات الخارجية، مما زاد حدة هجمات الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمعرفة سبب رفض التسليم في المواجهة المرتقبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد