اعلان

ننشر خريطة تطوير منطقة السيدة زينب

منطقة السيدة زينب
كتب : نهى نجم

شهدت منطقة السيدة زينب وبالتحديد عند منطقة تل العقارب سابقًا والمواردي والطيبي تطورًا ملحوظًا لتنفيذ خريطة تطوير المنطقة بالكامل لتصبح مزارًا سياحيًا ولتكون نقلة نوعية في قلب العاصمة، وتواصل محافظة القاهرة أعمالها لتحقيق أهدافها والقضاء تمامًا على العشوائيات حيث تحول البؤر والعشش والعقارب والثعابين وأوكار المخدرات والبيوت المهشمة التي تُهدد حياة المواطنين إلى كمبوند ومجتمع عمراني متكامل به كافة الخدمات الاجتماعية والترفيهية ليتماشى مع الطابع المعماري الإسلامي لهذه المنطقة.

قال المهندس خالد صديق، مدير تطوير العشوائيات، إن مشروع روضة السيدة سيتم تنفيذه على 4 مراحل لتطوير المنطقة بالكامل بشكل يتناسب مع مكانة وحضارة "السيدة زينب"، مؤكدًا أن البداية ستكون عند المواردي والطيبي.

وأوضح خالد صديق، لـ"أهل مصر" أنه تم إخلاء وهدم المواردي ونقل الأهالي لوحدات سكنية مفروشة بالكامل بالأسمرات 3، مؤكدًا أنه تم البدء في تنفيذ مخطط والتي وصلت أعمال البناء فيه لـ5%.

وكشف خالد صديق، أنه تم إنشاء 5 مراحل من روضة السيدة بمنطقة السيدة زينب، جعلها منطقة حضارية حيث ستكون محط أنظار العالم أجمع، مؤكدًا أنه تم حصر منطقة منطقة "الطيبي" والمتواجدة بالناحية الثانية من شارع السيد، وتم نقل 200 أسرة إلى روضة السيدة 1، لتنفيذ أعمال التطوير بها.

وتابع خالد صديق، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ روضة السيدة 1، والفرش بالكامل في سنة ونصف، مؤكدًا أن تكلفة مشروع روضة السيدة بلغ 330 مليون جنيه.

وأكد خالد صديق، أنه تم تسكين أكثر من 140 والفرش بالكامل في سنة ونصف" حتى الآن، وجاري افتتاحه قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً