اعلان

محمد الباز يكشف فضيحة سرقة في قناة الشرق الإخوانية (فيديو)

أيمن نور ومحمد الباز
كتب :

شن الإعلامي محمد الباز هجومًا على قناة الشرق الإخوانية، بعد سرقتها لمسلسلات وبرامج يمتلكها التلفزيون المصري دون حقوق ملكية وبدون دفع أي مقابل، ودعا للتحرك لوقف عمليات القرصنة التي تمارسها قنوات الإخوان بحق الأعمال الدرامية المصرية، ومن بينها مسلسلات "سوق العصر"، و"كفر دلهاب"، وغيرها، لحماية الملكية الفكرية وفق الاتفاقيات الدولية.

وأضاف الباز خلال تقديمه لحلقة برنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور: "إزاي بتعرضوا عندكم مسلسلات ملكيتها للتلفزيون المصري، منتهي البجاحة، بقول لكم إنتوا حرامية وأيمن نور حرامي وسارق المسلسل وبتعلن عنه ببجاحة".

من ناحيته أكد عبدالرحمن رشاد، عضو الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، أنه سيتم اللجوء إلى المحاكم الدولية لمقاضاة قنوات الإخوان في تركيا بعد سرقة الأعمال الدرامية وعرضها على قنواتهم الخاصة.

وتابع رشاد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، أن ما تفعله القنوات الإخوانية يعد سرقة للوجدان والعقل والإبداع المصري بدون أي مقابل مادي أو حماية فكرية.

يذكر أن قناة الشرق سطت على العديد من المسلسلات والأفلام المصرية، منها مسلسلات "كفر دلهاب"، و"المصراوية"، و"سوق العصر" وصرخة نملة، وغيرها وهو ما يعتبره البعض عملية سرقة للأعمال الفنية دون حفاظ للملكية الفكرية أَو الرجوع لأصحابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد