اعلان

جنايات القاهرة تعاقب 3 أشخاص بالسجن المشدد وبراءة آخر لاتهامهم بقتل شخص بالتجمع الخامس

صورة أرشيفية

قضت الدائرة 4 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، بمعاقبة كل من المتهم " عمرو. ه. م." 22 عامًا"محبوس"، والمتهم "محمد.م.ع." 22عامًا، "محبوس" و"ايمان.ر.ر"، 24 عاماً، صاحبة كشك بقالة بالسجن المشدد 7 سنوات للأول و6 سنوات للثاني و3 للثالث، كما قضت ببراءة المتهم "ابوبكر. ا.ع" 23 عاماً، لقيامهم بقتل شخص ضربًا عن طريق الخطأ.

وعقدت الجلسة بعضوية المستشارين يسري محمد ذكي، وأحمد إبراهيم محمد، وسكارتارية وائل عبد المقصود وسمير رزق.

ووجهت النيابة العامة في القضية رقم 12846 لسنة 2018جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1574 لسنة 2018كلي القاهرة الجديدة، للمتهم الأول " عمرو. ه. م."، ضرب المجني عليه" مجدي. س.م"، عمدا بأن كال اليه ضربات بيديه استقرت بعموم جسده، ثم ضبره برأسه وجذبه من ثيابة ضاغطا على عنقه حتى خارت قواه وسقط مغشيا عليه، حيث تبين أنه لفظ انفاسه الأخيرةولم يقصدمن ذلك قتله فأحدث ما به من إصابات الموصوفة بتقرير الصفه التشريحية التي أودت بحياته.

وأسندت للمتهمون من الثاني حتى الرابعة،بانه علموا بوقوع الجريمة، وأعانوا مرتكبها" المتهم الأول" على الفرار من وجه القضاء ، بإخفاء أدلة الجريمة على النحو المبين بالتحقيقات، ونسبت للمتهمين من الأول حتى الرابعة حيازة واحراز مخدر الحشيش بقصد الاتجار، ومادتين من المواد التي تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة "الكلونازيبام لبرازولام" في غير الأحوال المصرحة بها قانون.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى الملازم أول أحمد رفعت، الضابط بقسم شرطة التجمع الخامس بلاغًا يفيد بالعثور على جثة شخص داخل العقار رقم 237 بالحي الرابع بالتجمع الخامس، وبالانتقال والفحص تبين أنها لشخص يدعى "مجدي.س.م.س"، حيث عثر على الجثة وبها قفيز بلاستيكي أسود اللون حول عنقه، ويوجد به بعض الإصابات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وبإجراء التحريات اللازمة التي قام بها النقيب محمد شعلان، توصلت الى ان المتهم الأول، قام بالتعدي على المجني عليه بالضرب اثر مشاجرة نشبت بينهما لاختلاف على مبلغ مالي فأحدث ما به من اصابات، وأنه لم يكن قاصد من ذلك قتله، ولكن نتج عن ذلك موته ،واضافت تحريات شعلان ان الجاني استعان بباقي المتهمين لاخفاء أي دليل على ارتكاب الجريمة كما أضافت تحرياته أن جميع المتهمين يقومون بالاتجار بالمواد المخدرة فيما بينهم.

وتمكن المقدم عمرو الوكيل، مفتش مباحث قطاع القاهرة الجديدة، من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بتعديه على المجني عليه مما نتج عنه وفاته ولم يكن قاصدا قتله، وأنخ حال حدوث المشاجرة بالمسكن حيث كان برفقته المتهم الثاني الذ يحاول فض الشجار بينهما، ولكنه لم يفلح، وعقب حدوث وفاة المجني عليه اتفقا على اخفاء أثار المواد المخدر التي كانوا يحتفظوا بها آنذاك، واستدعيا المتهمين الثالث والرابعة لمعاونتهما على ذلك، وقد احتفظت المتهمة الرابعة"ايمان" بالمواد المخدرة وانصرفت.

اقرأ أيضا..طلبت توصيلها لجدتها.. كشف غموض تغيب طفلة 9 سنوات بالإسكندرية

وبضبط باقي المتهمين بارشاد بعضهم على بعض، وبمواجهتهم أقروا صحة الواقعة، كما ضبط بحوزة المتهمة الرابعة على قطعتي من مخدر الحشيش وعدة أقراص مخدرة، حيث توصل تحريات الوكيل قيام المتهمين بالاتجار بها بالاشتراك فيما بينهم وأضافت بأن المتهم الأول لم يقصد قتل المجني عليه حال تعديه عليه.

وتحرر المحضر اللازم حيال الواقعة، وأخطار النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات حيال المتهمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة