اعلان

من غير حيرة الـ "لانش بوكس".. اعرف أي الأكلات المفضلة في المصايف

خلال هذه الأيام، تستعد الأسر والعائلات، والأصدقاء اصطحاب بعضهم للذهاب إلى المصايف هربا من حرارة القاهرة، ومن ضمن الاستعدادات التي تركز عليها الأشخاص في السفر إعداد الأكلات التي يتناولونها على البحر.

حتى أن الكثير يقع في حيرة إختيار الأصناف السريعة واللذيذة في الوقت نفسه. لذا قمنا من خلال التقرير بالتركيز على أفضل الأكلات التي يمكنك إعدادها بسهولة.

السي فوود.. السمك الفيليه

معروف أن محافظات البحر تشتهر بأكلات السمك، إذ يكون تناوله على البحر أفضل وسط أجواء صيفية، كما أنه يعتبر من الغذاء الخفيف والصحي، يمكن تناوله بجانب طبق من الأرز، أو حتى جاهزًا مع السلطات.

والأكلة تقدم بهذه الطريقة:

يقطع السمك الفيليه إلى أصابع طولية، ثم يضاف إلى السمك الفيليه عصير الليمون والملح والشطة وبهارات السمك والثوم، يقلب السمك الفيليه جيدا حتى يتشبع بالخلطة ويترك لمده ساعة تقريبا ثم يوضع السمك الفيليه فى الدقيق ومن ثم فى البيض المخفوق ثم يتم تجهيز الزيت على نار متوسطه الحرارة ويوضع السمك فى الزيت ويترك حتى النضج وبالهناء والشفاء.

المكرونات

تعتبر المكونات بأنواعها من أخف الأكلات التي يمكن يتناولها على البحر، وتُعد بأكثر من طريقة، ومن الأنسب التركيز على المكرونة الخيفيفة مثل المكرونة بالتونة أو الجبن، نظرا لحرارة وطبيعة الجو.

تشيكن كرسبي

من ألذ الأكلات السريعة التي يفضلها الصغار والكبار، يمكن تجهيزه في أطباق صغيرة وتناولها على قعدات البحر، ويمكنك صُنعه بهذه الخطوات .. 

أولا يتبل الدجاج بالتوابل والبصل ويوضع فى الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتشرب التبيلة جيدا. بعد أن يتبل الدجاج، يحضر البيض والدقيق والسمسم والكورن فليكس، فترص الأطباق كالترتيب التالى أولا الدقيق ثم البيض ثم الكورن فليكس أخيرا وعليه السمسم.

توضع قطعة الدجاج أولا الدقيق ثم البيض ثم الكورن فليكس والسمسم ، تكرر تلك الخطوة لحين الانتهاء من الكمية، بعد ذلك توضع فى الفريزر لمدة 20 دقيقة لتتماسك الخلطة على الدجاج.

بعد إخراج الدجاج من الفريزر توضع فى زيت مغلى وتقلب على الجوهين حتى النضج التام.

المشويات

من الأكلات التي تتلائم مع طبيعة جسدك بالصيف، فهي وجبة بروتينية خالصة، وسهلة التحضير، فكل ما عليكي احضار، "شواية كهربائية"، أو أوقدي مجموعة من الفحم، للاستمتاع بحفة شواء رائعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً