اعلان

بعدها ظهور بالتجمع.. أمين عام الفلاحين: عضة الطريشه خطيرة وتؤدي للوفاة

أفعى الطريشه

تعتبر افعى الطريشة من أخطر أنواع الأفاعي في سمها، وعضتها تساوى أكثر من 5 آلاف عضة كلب، وهي تتميز بصغر حجمها، وبعدها ظهورها أمس فى كمبوند بالتجمع الخامس، أثارت الرعب فى قلوب المواطنين خوفًا من أن تهاجمهم.

صور الطريشه

قال النوبى أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين: أن الطريشة هي من فصيلة الثعابين الخطيرة، والعوامل التي أدت إلى ظهور فى التجمع هي طبيعية أرض التجمع الرملية، وقرب التجمع من المناطق الصحراوية التى تكثر فيها الطريشة، بالإضافة إلى ظاهرة تسمم الكلاب والتخلص منها، حيث أن الثعابين والطريشة لا تتواجد فى منطقة بها الكلاب، لأن الكلاب تقضي عليها.

اقرأ أيضًا..الزراعة تكثف حملاتها على الشوادر وأماكن بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها

وأضاف أبو اللوز "الطريشة تختفي فى الرمال على بعد أعماق، فإذا تواجد الكلب لاتظهر، وبالتالي إذا لم تظهر لا تتغذى فتموت، موضحًا أن عضة الطريشة خطيرة جدًا ممكن أن تؤدي إلى وفاة الشخص، ولكن يوجد مصل ضد سم الطريشه في المستشفيات العامة.

وتابع أبو اللوز قائلًا: الطريشة أنواع، يوجد منها طريشة أبو قرنين، وهي أخطر أنواعها حيث أن القرنين حادين جدًا ممكن أن تقضي على حياة الفرد.

وأكد أبو اللوز على ضرورة عودة الكلاب إلى التجمع، لأن الكلاب عامل مباشر فى عدم ظهور الطريشة، مطالبًا وزارة الزراعة التخلص من الطريشة فى أسرع وقت ممكن قبل حدوث إصابات، وأن تكون على أتم الأستعداد في مواجهة الطريشة وتجهيز الأمصال المعالجة لسم ثعبان الطريشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً