اعلان

نقيب الفلاحين: الطريشة لا تهاجم الإنسان إلا عند الشعور بالخطر وربنا يسترها

حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين

تعتبر افعى الطريشة من أخطر أنواع الأفاعي في سمها، وعضتها تساوى أكثر من 5 آلاف عضة كلب، وهي تتميز بصغر حجمها، وبعدها ظهورها أمس فى كمبوند بالتجمع الخامس، أثارت الرعب فى قلوب المواطنين خوفًا من أن تهاجمهم.

قال حسين عبد الرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين أنه لا داعي للخوف والرعب من ظهور الطريشه في التجمع الخامس لافتًا أن رغم خطورة الثعابين وخاصة الأفعى المقرنة "الطريشه" في التجمعات السكانية الجديدة كالسادس من أكتوبر والتجمع الخامس إلا أنها حالات نادرة فالطريشه تتواجد بالصحاري ولا تعيش غالبًا في المناطق المأهولة بالسكان.

اقرأ أيضًا.. نقيب الفلاحين: الأسعار التنافسية لعجول أضاحي النقابة عجلت بنفاد الكمية المطروحة

وأضاف أبوصدام أن الطريشه ثعبان سام وقاتل وهي عادة لاتهاجم الإنسان بل تفر عند الإحساس بوجوده ولا تلدغ الا إذا أحست بالخطر مشيرًا لضرورة توفير الأمصال المضادة للدغات الثعابين وكذلك المبيدات القاتلة للثعابين وخاصة في الأماكن القريبة من الصحاري ونشر التوعيه.

وأشار أبوصدام أن تقطيع الثوم والبصل ووضعه علي أسوار المنزل وكذلك رش النفتالين يبعد الزواحف عن التسلل داخل المنازل لافتًا أنه من المفضل تربية القطط في المنازل القريبة من الصحراء كعدو طبيعي للزواحف، والحرص الشديد من المشي في الأماكن الرملية نظرًا لأن الطريشه لونها مطابق للرمال مما يصعب رؤيتها.

وأكد أبو صدام أن خطورة الطريشة تكمن فى أنها تقفز لمسافة طويلة "ربنا يسترها"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي