اعلان

"شبين الكوم- طملاي" طريق الموت.. السائقون: نردد الشهادة يوميا من الخوف.. ونسعى لرصفه منذ 13 عامًا (صور)

«تَهشماتٍ في الطرق، وطُق لم ترى النور بعد، يأسٌ كبير من جانب السائقين، والمواطنون لا تتوقف أفواههم عن ترديد الشهادة أثناء المرور من عليه»، هكذا هو حال طريق شبين الكوم طملاي، الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظ المنوفية للعمل فيه والانتهاء منه. 

منذ قرابة 13 عامًا، وينتظر سائقي شبين الكوم - مدينة السادات الانتهاء من إتمام طريق شبين الكوم- طملاي ليستطيع المواطنين السير عليه أثناء عملهم. 

ففي البداية يقول، عبد الكريم محمد، سائق على خط شبين الكوم السادات، منذ وقت طويل ونحن نطالب برصف الطريق لسرعة الوصول للجهة المحددة، ولتقليل حوادث التصادم التي لابد أن تحدث إسبوعيًا سواء بتواجد مصابين أو لا، وأكد قائلاً ننتظر منذ أكثر من 13 عامًا رصف الطريق ولكن لا جديد في الأمر.

وأشار سعيد محمد خليفه، أن إنهاء المحور سيوفر وقتًا كبيرًا علينا حيث تحاول بقدر الإمكان تفادي الطرق غير الممهدة والتي تؤدي إلى التصادم والعبور على المعدية المائية والتي تتسبب بشكل كبير فى كثرة الحوادث على الطريق بالإضافة إلى الأشجار وسطو أصحاب المعديات، وإذا قمنا بالمرور على الطريق، نردد الشهادة يوميًا، لعدم شعورنا بالأمان. 

يذكر أن طريق شبين الكوم-طملاي يبلغ طوله 16 كم وعرضه 21 مم. 

ومن جانبه صرح الدكتور على عبد الدايم، مدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة المنوفية، أنه تم الإنتهاء من 95% من إنشاء المحور الخاص بطريق طملاي ولم يتبقى سوى 5% والذي يتطلب توافر 500 مليون جنيه، حيث تحتوي على إزالة الشوائب والرصف.

وأضاف، أن المحور لإقامته يتقاطع عددا من الترع والمصارف المارة بالطريق ويجب إقامة الأنفاق الخاصة للانتهاء من الكوبري. 

اقرأ أيضا.. الرجل الخارق بالمنوفية.. يجر السيارات بأسنانه ويلتهم الزجاج

وأكد أن الكوبري تم وضعه في خطة العام المالي الجديد وذلك تبعًا، بتوصية الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتهاء منه أثناء تواجده بمحافظة المنوفية، في سبتمبر الماضي أثناء افتتاح الطريق الإقليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً