اعلان

"نقابة الصيادلة" ترفض تصريحات "وزيرة الصحة" وتطالب المسئولين بالتدخل لحماية المهنة

صورة أرشيفية

أكدت النقابة العامة لصيادلة مصرعلى رفضها الكامل واستيائها الشديد من تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد (وإن ثبت صحتها)خلال زيارتها لمستشفيات بورسعيد لمتابعة منظومة التأمين الصحى بالمحافظة والذى أكدت فيها إن "غياب مائة صيدلي لا يشعرها بأزمة، بينما غياب ممرضة واحدة مؤثر ".

وعبرت نقابة الصيادلة عن غضبها الشديد من تصريحات الوزيرة، مشيرة الى اصرار الوزيرة على تهميش دور الصيادلة فى المنظومة الصحية رغم ان للصيادلة دور رئيسى وهام لاغنى عنه فى المنظومة الصحية، كما ان للصيادلة دور بارز لايمكن انكاره فى اقرار منظومة التأمين الصحى الشامل ونجاح الحملة التى أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة"، وعملوا بها لأكثر من 15 ساعة يومياً.

واستنكرت النقابة التصريحات الأخيرة للوزيرة حيث انها ليست المره الأولى التى تصدر تصريحات من سيادتها تقلل فيها من شأن الصيادلة فى مصر.

اقرأ أيضًا.. "الاحتكار" يتسبب في اختفاء وسائل منع الحمل من الصيدليات: "عشان أسعارها تزيد".. صيادلة: الشركات "تعطش السوق" بعد تحريك أسعار الوقود.. والصحة: موجودة

وطالبت نقابة الصيادلة المسئولين بالتدخل للحفاظ على سمعة الصيدلى المصرى ،والحفاظ على مهنة عريقة صدرت للعالم العربى والشرق الأوسط صيادلة متميزين فى كافة المجالات.

وأكدت النقابة أن الصيادلة المصريين من اكفأ الصيادلة على مستوى العالم بشهادة عالمية حيث أن ترتيب كليات الصيدلة فى جامعة القاهرة 150 وعين شمس 201 والأزهر 301 على العالم من أصل 500 جامعة عالمية طبقاً لتصنيف شنغهاى للجامعات، وهذه شهادة عالمية بجودة التعليم الصيدلى فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد