اعلان

الجيش اليمني يبسط سيطرته على منطقتين شمال الضالع إثر معارك عنيفة مع الحوثيين

كتب : وكالات

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، استعادة مناطق جديدة في محافظة الضالع جنوب غربي البلاد بعد مواجهات مع جماعة الحوثيين.

وقال الجيش اليمني، على موقعه "26 سبتمبر" اليوم الأحد، إنه "تمكن من تحرير منطقتي بيت وليد الهادي والقهرة شمال مريس في مديرية قعطبة شمال الضالع".

اقرأ أيضاً: انتزاع 4198 لغما من المناطق المحررة باليمن (صور)

وأضاف أن "القوات وصلت إلى مناطق تسيطر نيرانها منها على قرية يعيس في منطقة مريس"، وأكد مقتل وإصابة عدد من عناصر الحوثيين في المواجهات، بالإضافة إلى الحصول على كمية من الأسلحة والذخائر.

وكانت قوات الحكومة الشرعية، أعلنت، السبت، السيطرة على عدد من المرتفعات والمواقع التي كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي، في حصن شداد والردمان والقهرة بمنطقة مريس، إثر هجوم على جماعة الحوثيين.

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة الحوثي وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً: الجيش اليمني يحرز تقدما شمال صعدة.. والتحالف يقصف آليات حوثية (فيديو)

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الحوثي، في يناير من العام 2015.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً