اعلان

مساهم يستحوذ على 6.47% من حق اكتتاب ليفت سلاب مصر

كتب : وكالات

قالت شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية، إن المساهم حسام الدين مجد حفني محمد، استحوذ على نسبة 6.47 بالمائة من حق اكتتاب الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء -ليفت سلاب مصر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العميل قام بشراء 324 ألف حق من حقوق الاكتتاب للمصرية لتطوير صناعة البناء، لتصل نسبة مساهمته لـ6.47 بالمائة.

اقرأ أيضا: كريدي أجريكول يمد فترة التقديم لمنحة "إبهار مصر" التعليمية

وأضافت أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 192.05 ألف جنيه بمتوسط سعر شراء 0.592 جنيه للسهم.

وكانت البورصة المصرية، أعلنت الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (EDBM)، خلال جلسة اليوم الأحد.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن حدود الصعود 150 بالمائة وبحد أقصى 2.016 جنيه، وحد الإيقاف المؤقت لصعود الحق 75 بالمائة، وحدود الهبوط 100 بالمائة وبحد أدنى 0.001 جنيه، وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 50 بالمائة.

يشار أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على قيد حق اكتتاب شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، لعدد 5 ملايين حق منفصلاً عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، إنها وافقت بشكل مبدئي على قيام شركة ليفت سلاب مصر، بزيادة رأس المال المصدر من 34.07 مليون جنيه إلى 65.1 مليون جنيه، بزيادة قدرها 31.02 مليون جنيه، تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب.

وتمت الموافقة على الزيادة من خلال إصدار 5 ملايين سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 6.20 جنيه للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 10 قروش للسهم الواحد.

يشار إلى أن شركة المصرية لتطوير صناعة البناء حققت أرباحاً بلغت 383.5 ألف جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.9 مليون جنيه في 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأييد حكم الإعدام لشقيقين وآخر متهمين بقتل مقاول بأسيوط