اعلان

يناقش 4 محاور استراتيجية.. إيتيدا تستضيف مؤتمر "فاب 15"

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

تستضيف هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إيتيدا نسخة عام 2019 من مؤتمر فاب 15، وهي شريك استراتيجي في هذا المؤتمر العالمي، الذي ينعقد في الفترة من 28 يوليو إلى 2 أغسطس في الجونة، بينما ينعقد الحفل الختامي خلال يومي 3 و4 أغسطس بالقاهرة.

اقرأ أيضا.. جنون الذهب هل يقفز الأصفر الرنان ل 1450 دولار أم يتراجع ل 1405 ؟

ويُركز المؤتمر في نسخته هذا العام على أربعة محاور أساسية وهي: ريادة الأعمال من أجل تحقيق النمو، ونحو الثورة الصناعية الرابعة، والصناعة من أجل التعلُم، والتصميم من أجل التغيير. كما يضم المؤتمر عدد من المعارض ونخبة من المتحدثين الرئيسيين، بالإضافة إلى أنشطة أخرى منها مهرجان فاب وجولات معامل فاب.

وينعقد المؤتمر منذ 14 عامًا ويجمع الصُناع والأعضاء من أكثر من 1700 مختبر من مختبرات فاب في جميع أنحاء العالم للمشاركة والمناقشة والتعاون في مجالات قدرات التصنيع الرقمي والابتكار والتكنولوجيا. ويهدف المؤتمر إلى بناء التحالفات الاستراتيجية لتعزيز دمج الفئات المهمشة ونقل المعرفة ومشاركة أفضل الممارسات لتمكين المجتمعات لحل مشكلاتها.

جدير بالذكر أنه في عام 2018، تم إعلان مصر البلد المضيف للمؤتمر، متفوقة بذلك على كندا والإمارات العربية المتحدة ورواندا والصين، لتكون مصر هي الدولة الأولى بالشرق الأوسط التي تستضيف أكبر حدث للتصنيع الرقمي. وتُعد هذه خطوة هامة للأمام لمصر في مجال ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي والتصنيع الرقمي، مما يضيف قيمة كبيرة للشركات الحالية ويوفر إمكانية وصول رواد الأعمال المحليين إلى أحدث التقنيات الرقمية والتصميم الحديث وتقنيات التصنيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً