اعلان
اعلان

35 يوما بدون مياه.. "صقر قريش" تشكو الإهمال والتقصير.. والأهالي: "مش قادرين نعيش من غير المياه" (فيديو)

كتب : محمد علي

شهدت الأيام الماضية انقطاع المياه بشكل دائم عن بلوكات 12، 17، 18، 22 بمساكن صقر قريش، التابعة لحى شرق مدينة نصر، بالقاهرة، مما حرمهم من أهم ضروريات الحياة، وعبر سكان هذه البلوكات عن غضبهم الشديد لعلم مسؤولي المياه بالحى بما يحدث ولم يتقدم أحدا منهم لإيجاد حل لتلك المشكلة.

التقت "أهل مصر" بعدد من السكان المتضررين، لمعرفة تفاصيل أكثر عن سبب انقطاع المياه بالمنطقة، ومساهمة لتوصيل أصواتهم للمسئولين.

يقول "محمد عبد الفتاح"، صاحب الـ 35 عاما، من سكان هذا الحي منذ ست سنوات: "المياه لم تدخل العماره منذ أكثر من 35 يوم ولا نجد الماء لقضاء حاجتنا اليومية، ونلجأ لشراء مياه معدنية، وأنا أعمل بإحدى الشركات وأتقاضى راتب شهري 2000 جنيهاً فقط، ولا أستطيع توفير احتياجات أسرتي و شراء المياه المعدنية.

وقالت السيدة "سعاد"، عجوز تبلغ من العمر 60 عاما"، من معمري المنطقة: "نحن ملتزمون بدفع فلوس المياه للمحصل الذى يأتى إلينا وبالرغم من ذلك الماء لم تدخل منزلي منذ 35 يوما فاضطررت لجلب المياه من مناطق أخرى وحالتي الصحية لا تسمح بذلك".

وأضافت، نحن نطالب أن يأتي إلينا مسؤول ويرى بعينه المشكلات التى تواجهها هذه المساكن من انقطاع للمياه والبناء بالطريقة غير الشرعية والعديد من المشاكل الأخرى.

اقرأ أيضا.. تخلى عنه أبناؤه الذكور.. مأساة "مسن" فقد عمله بسبب "أمراض الشيخوخة": "في رقبتي 3 بنات ومش عارف هنعيش إزاي؟"

والجدير بالذكر أن هذه المنطقة يسكنها العديد من أصحاب الجنسية السودانية والمياه لم تنقطع عنهم كالمصريين، وتعاملهم مع المصريين لم يكن جيدا على الإطلاق، فهم يخرجون من بيوتهم سُكارى، مما أثار غضب السكان، فهم أكرموا الضيف فأحسنوا استقباله؛ فهل كثير على الضيف أن يحسن مجاورتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض