اعلان

السيسي يستقبل "حميدتي" ويؤكد موقف مصر الثابت تجاه أمن واستقرار السودان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : وكالات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتى" نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، في القصر الرئاسي بالقاهرة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

المجلس العسكري السوداني

المجلس العسكري

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ، إن "الرئيس السيسي أكد علي الموقف الاستراتيجي الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه الشقيق"، وذلك حسب صحيفة "الأهرام" المصرية.

حميدتي

وأضاف أن "اللقاء تناول بعض جوانب العلاقات الثنائية وفي مقدمتها مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين"، مؤكدا أن حميدتي استعرض تطورات الموقف الحالي في السودان".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه مؤخرا بالتهنئة للشعب السوداني الشقيق بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسي الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان.

السودان

وجرى التوقيع في الخرطوم، في حضور وسيطين أفريقيين، بعد ليلة من محادثات مكثفة للانتهاء من بعض تفاصيل الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضا..القوات الجوية الروسية تساعد على إحباط هجوم يستهدف الجيش السوري

وينص الإعلان على فترة انتقالية مدتها 39 شهرا من تاريخ توقيع الاتفاق منها 21 شهراً تكون فيها الرئاسة للعسكريين و18 شهرا يترأسها عضو مدني تختاره قوى إعلان الحرية والتغيير وإصلاح الأجهزة العسكرية مسؤولية المؤسسة العسكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج