اعلان

وزير النقل يترأس اجتماع هيئة وادي النيل للملاحة النهرية بأسوان

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية كبيرة لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، في مجال نقل الركاب والبضائع حيث يتم تنفيذ خطط عاجلة لتطوير الهيئة وإعادة تأهيل الوحدات النهرية الحالية وإعادة تأهيل العاملين ودعم الهيئة بكوادر فنية متخصصة، مشيرًا إلى أنه سيتم تدعيم الهيئة بوحدتين جديدتين للركاب والبضائع عقب انتهاء أعمال إعادة التأهيل للوحدات النهرية.

جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير لاجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية رقم ١٧٤ بتشكيله الجديد بمحافظة أسوان.

وحضر اللقاء المهندس مالك بشير وكيل وزارة النقل السودانية المكلف ومحافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم والسفير محمد حسن قنصل عام السودان بأسوان.

اقرأ أيضًا..السكة الحديد تكشف أسباب تأخر بعض القطارات اليوم

وناقش المجلس الموقف التشغيلي لحركة نقل الركاب والبضائع والموقف الفني للوحدات النهرية والموقف المالي والإداري وكافة التحديات التي تواجه الهيئة و سبل و آليات النهوض بها و كذلك تحديث الوحدات والسفن النهرية ، وخطط بناء وحدات جديدة و استكمال الدراسات الخاصة بتطوير الشركة ورفع مستوى الكوادر البشرية .

وأكد وزير النقل على أهمية تطوير الهيئة مع الإهتمام الكبير بنقل البضائع نهريا خاصة وأنه من أرخص وسائط النقل، فضلا عن أنه آمن وصديق للبيئة وينقل أحمالًا كبيرة وغير نمطية، ما يؤكد جدواه الاقتصادية، مقارنة بوسائل النقل الأخرى ذات التكلفة العالية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من ثمرات التعاون والتكامل بين شعبي وادي النيل، وأن هناك تنسيقًا مستمرًا بين الجانبين مع مسئولي هيئة وادي النيل لتحقيق نقلة نوعية كبيرة بها بما يعود بالنفع على خدمة حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، هي هيئة مصرية- سودانية مشتركة أُنشئت عام 1975 تعمل في مجال النقل النهري الدولي ببحيرة ناصر، والنوبة وتساهم في نقل الركاب والبضائع بين مصر والسودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً