اعلان

طلاب مدرستين بالبحر الأحمر يتغيبون عن حضور الملاحق

يواصل طلاب الدبلومات الفنية بنظام ٣ - ٥ سنوات، امتحانات الدور الثاني النظرية لليوم الثالث على التوالي، فيما كشف قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني، عن أداء الطلاب الاختبارات في ٦٠ مادة بالتخصصات الصناعية، الزراعية، الفندقية، وذلك في ٦٢٥ لجنة على مستوى الجمهورية.

فيما شهدت مدرسة الميناء الإعدادية بالغردقة، غياب الطلاب عن الامتحانات وذلك احتجاجاً على رسوبهم في امتحانات الدور الأول.

وجاء إعلان مدرسة صالح عوض الله الفنية الصناعية برأس غارب، رسوب 31 طالباً في الصف الخامس بدعوى الغش الجماعي، ليفجر حالة من الغضب لدى الطلاب، ليعلنوا رفضهم أداء امتحانات الملاحق بلجنة مدرسة الميناء الإعدادية.

اقرأ أيضاً:ارتفاع عدد تظلمات امتحانات الثانوية العامة إلى 100 ألف.. والوزارة: "السبب ارتفاع المجاميع"

وتغيب طلاب الصف الخامس الثانوي قسم البترول، عن الامتحان، معلنين رفضهم دخول اللجان، اعتراضاً على قرار وزير التربية والتعليم بإعادة الدور الأول نتيجة الغش الجماعي، لتغلق المدرسة أبوابها دون دخول أي طالب، مشددين عدم احتياجهم للغش كما زعمت الوزارة، فمن المعلوم أن طلاب القسم من المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات في المرحلة الإعدادية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، تلقت إخطارًا من وزارة التربية والتعليم بخصوص القضية رقم 2866 لسنة 2019 الذي يفيد برسوب 31 طالبا في الصف الخامس بمدرسة صالح عوض الله بمدينة رأس غارب .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً