اعلان
اعلان

مستثمرون يرصدون لـ"أهل مصر" كيفية التعامل معهم داخل مركز خدمات المستثمرين لاستخراج التراخيص اللازمة لتأسيس الشركات

كتب : مي طارق

يعد مركز خدمات المستثمرين التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي النافذة الرئيسية للعديد من المستثمرين، والتى تفتح أمامهم كافة الأبواب المغلقة، وذلك من أجل التعرف على كافة الإجراءات والخطوات اللازمة عند تدشين مشروعاتهم الاستثمارية، حيث جمعت كافة الجهات الحكومية السجل التجاري والشهر العقاري والرقابة المالية وغيرها من الجهات المختلفة.

ويهدف المركز إلى تيسير إجراءات حصول المستثمر على الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري وتنتقل إلى ممثل الجهات الإدارية في المركز جميع السلطات المطلوبة لتنفيذ إجراءات المستثمر وفقا لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 .

ويشرح بعض المستثمرين كيفية التعامل معهم داخل مركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار لاستخراج التراخيص اللازمة لتأسيس الشركات :

قالت إيمان سعيد، أحد المستثمرين بمركز خدمات المستثمرين، إنها جاءت إلى وحدة تأسيس الشركات من أجل إقامة شركة لتنظيم المناسبات الاجتماعية، تقديم كافة أوراق الشركة ذات مسؤولية محدودة، مستوفاة كافة توكيلات الشركاء مع محامي التأسيس ثم التوجه للشباك الواحد أو مايعرف بإدارة المتابعة للحصول على شهادة التأسيس من أجل البدء في تدشين المشروع الاستثماري الخاص بها.

اقرأ أيضا.. وزير المالية: ‏مبادرة الإعفاء عن غرامات التأخير ساهمت فى تحصيل 11 مليار جنيه ضرائب

وبالتواصل مع أحد المستثمرين المتواجدين داخل مركز خدمات المستثمرين كشف عن تفاصيل التوقيع الإلكتروني والتحديات التي تواجه، وقال عمران الجراح، مستثمر أردني، إنه يستهدف تأسيس شركة استثمارية، حيث جاء إلى المركز من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة والاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي تمنحها وزارة الاستثمار لقطاع الصناعات التعدينية، بهدف الدخول للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف الجراح في تصريحاته الخاصة لـ " أهل مصر"، أن 90 % من استخراج كافة الأوراق اللازمة التى من شأنها الحصول على التراخيص على مدار اليوم الواحد من بداية تقديم طلب التأسيس، لافتا إلى أن الأقسام تحتاج أن تكون متتابعة بشكل تدريجي، بجانب تأهيل الموظفين وتدريبهم لكي يتم تقديم الخدمة بسهولة ويسر.

وتم التواصل مع أحد المستثمرين في فرع التنمية الصناعية، قال علي سيد، مستثمر صناعي، حيث جاءت لاستخراج رخصة وسجل صناعي لمصنع التكييفات المركزية الخاص به، لافتا إلى أن مركز الهيئة تطور كثيراً ، وأنه استلم الرخصة الصناعية الخاصة بالمصنع بعد تقديمها منذ أسبوعين.

وأوضح سيد، أن مدة الحصول على التراخيص تستغرق أسبوعين في المنشأة الأقل مخاطر، وثلاثة أسابيع في المنشأة الأكثر مخاطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو