اعلان

جابر طايع لـ"أهل مصر": لن نسمح للمتطرفين السيطرة على ساحات المساجد في العيد

تعكف وزارة الأوقاف هذه الأيام على الانتهاء من الاستعدادات النهائية لعيد الأضحى، وذلك من خلال إعلان حالة الاستنفار داخل الوزارة وفقا لتوجيهات الوزير محمد مختار جمعة في هذا الصدد.

الوزارة أكدت أكثر من مرة أنها لن تسمح للمتطرفين أبدا بالاستيلاء على ساحات صلاة العيد، معلنة عن عدد الساحات التي تجاوزت 6000 ساحة على مستوى الجمهورية على أن يكون لكل ساحة إمامان واحد رئيسي والثاني احتياطيا حتى لا يحدث خلل أثناء الصلاة.

اقرأ أيضاً:التموين تواصل عرض منتجاتها ضمن الأكازيون الصيفي بأسعار مخفضة

وقال جابر طايع المتحدث باسم وزارة الأوقاف، ورئيس القطاع الديني بالوزارة، إن توجيهات الوزير في هذا الشأن محددة وهي السيطرة الكاملة على الساحات حتى لا يتسلل إليها المتطرفون، مؤكدا أن الوزارة انتهت من الاستعدادت وذلك من خلال عقد اجتماعات دورية لمتابعة آخر المستجدات.

وأضاف طايع لأهل مصر، أنه تم تشكيل لجنة مشكلة من قيادات الوزارة بتوجيهات من وزير الأوقاف مهمتها الانعقاد حتى الانتهاء من صلاة العيد، على أن تلغى الإجازات حتى الانتهاء من الصلاة.

الوزارة أيضا تحاول الانتهاء من جمع صكوك الأضاحي وذلك من خلال مكافآت تصرفها للمديريات الأكثر جمعا من خلال الموارد الذاتية بالوزارة.

وقال طايع، إنه تم بيع صكوك بحوالى 28 مليون جنيه والعدد كل يوم في زيادة وتنشر الوزارة الأرقام تباعا لمعرفة الرأي العام للأرقام .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً