اعلان

خسائر راكتا غير المدققة تصعد لـ 122.6 مليون جنيه بنهاية يونيو 2019

كتب : سارة صقر

أعلنت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا (RAKT) عن اجتماع مجلس الإدارة أمس الإثنين الموافق 29/07/2019.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن المجلس اعتمد مؤشرات نتائج الأعمال غير مدققة عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2019، حيث بلغ صافي الخسائر نحو 122.6 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 82.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة.

اقرا ايضا .. البروصة تقلص حالة التراجع المسيطرة عليها في بداية التعاملات

وارجعت الشركة ارتفاع الخسائر إلى عدة عوامل، والتي تمثلت في الاتي:-

1- الركود الذي اعتري سوق الورق المنتج محليًا بسبب إغراق السوق بورق مستورد متدني الأسعار عالي الجودة مما تنج عن ضعف مقدرة الشركة على تصريف منتجاتها مما أدي إلى انخفاض حجم المبيعات وانخفاض قيمتها حيث اضطرت الشركة إلى خفض أسعار البيع عدة مرات حت تتمكن من البقاء والاستمرار في السوق مما حدا بها إلى تحجيم الإنتاج بعد أن تزايد حجم المخزون من الورق الكرتون.

2- الزيادة في التكلفة نتيجة الزيادة في أسعار الخامات والكيماويات والكهرباء والمواد البترولية بالإضافة إلى تضخيم الأجور جراء العمالة الزائدة.

3- تحميل نتائج أعمال الشركة بفوائد القروض التي استحدثتها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على القروض التي تمنحها لـ راكتا وذلك بناء على قرار مجلس إدارة القابضة اعتبارا من 1/07/2018 بأسعار الفائدة المعلنة بالبنك المركزي.

4- تحميل نتائج الأعمال بغرامات وفوائد تأخير سداد مستحقات للجهات السيادية (ضرائب- تأمينات) نتيجة عدم توافر السيولة النقدية اللازمة لسداد في المواعيد المقررة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق