خلي الغلابة تاكل..خريطة وزارة الزراعة لبيع لحوم الأضاحي.. التنمية المحلية: غرف طوارئ وغرامات تصل للحبس

أهل مصر
وزارة التمنية المحلية
وزارة التمنية المحلية

تستعد وزارة التنمية المحلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع محافظتي القاهرة والجيزة، من خلال تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة وفرق طوارئ وتجهيز ساحات كبيرة لصلاة العيد وغيرها من التجهيزات.

التنمية المحلية

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أوضح في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن التنمية المحلية، استعدت جيدًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع كافة المحافظات والمتابعة الجيدة لهم، مؤكدًا أن تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك للتواصل مع كافة المحافظات وتلقي الشكاوى وحلها فورًا.

اقرأ أيضًا..محافظة القاهرة تكشف حقيقة حظر أحياء من تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء

شوادر الأضاحي

وأكد قاسم أن هناك فرق طوارئ موزعة بكافة المحافظات لحل جميع الشكاوى، وسيتم تطبيق غرامات لكافة شوادر الأضاحي "الخراف والعجول" المخالفة والتي تعيق حركة المرور وتتسبب في ضرر وإعاقة المارة من سيارات أو مواطنين، مضيفًا أنه تم وضع معايير لإقامة الشوادر.

رفع الإشغالات

وأفاد قاسم، بأنه سيتم إلغاء كافة الأجازات لعمال هيئة النظافة ورفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لرفع الإشغالات ومنع أي شيء يتسبب في التلوث.

المجمعات الاستهلاكية

ومن جانبه، علق خالد مصطفى، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وجه رؤساء الأحياء بمتابعة الأسواق والمجمعات الاستهلاكية لتشديد الرقابة ومعاقبة المخالفين، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع شركة أمان التابعة لوزارة الداخلية لتوفير اللحوم بكافة الشوادر بأسعار مخفضة للمواطنين.

وصرح مصطفى، أنه حتى الآن لم يتم إقرار غرامة في حالة الذبح في الشوارع، ولكن سيتم معاقبته بعمل محضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله ويمكن أن تصل للحبس، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع هيئة نظافة القاهرة لرفع كافة الإشغالات وتلال القمامة خلال فترة العيد.

وأكد الشيخ خالد خضر، مدير أوقاف القاهرة، لـ"أهل مصر"، أنه تم تجهيز حوالي 528 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك تم توزيعهم على كل إدارات الإقليمية بمحافظة القاهرة، مضيفًا أنه تم تشكيل غرف عمليات مقرها في مسجد الحسين لمتابعة كافة ساحات المحافظة.

وفي سياق متصل، أكد مصطفى محمود، المتحدث الرسمي لمحافظة الجيزة، أنه تم توجيه كافة الأحياء بمتابعة الأسواق ورفع كافة الإشغالات شوادر الأضاحي المخالفة، مؤكدًا أنه تم وضع غرامة مالية لكل مواطن يذبح في الشوارع وتسبب في الإيذاء البصري للمارة.

وأكد أنه تم تجهيز كافة الساحات التي تم تحديدها لصلاة عيد الأضحى المبارك، مستطردًا أن عددها وصل أكثر من 400 ساحة موزعة بكافة الأحياء والقرى والمراكز التابعة للمحافظة، مضيفًا أنه تم توجيه هيئة نظافة الجيزة برفع حالة الطوارئ والاستعداد بكافة الأحياء ورفع الإشغالات.

وزارة الزراعة تعلن أسعار اللحوم في عيد الأضحى

وفي السياق ذاته، حيث قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، نبيع الأضاحي للمواطنين بأسعار منافسة، ويوجد لدينا منافذ تغطي جميع أنحاء الجمهورية، تتبع قطاع الإنتاج والإصلاح الزراعي، وتقوم الوزارة حاليا بعمل مجموعة من الشوادر والمنافذ الكبيرة لتوفير المنتجات للمواطنين، وقد تم تحديد أسعار اللحوم، وهو سعر موحد للأضاحي هذا العام كالتالي: العجول البقري بسعر 52 جنيه للكيلو القائم، والعجول الجاموسي بسعر 42 جنيه للكيلو القائم، والأغنام والماعز بسعر 60 جنيه للكيلو القائم.

خريطة وزارة الزراعة لبيع الأضاحي

أما عن خريطة بيع الأضاحي قال القرش، إن الكثير من منافذ وزارة الزراعة ستكون مستعدة لاستقبال المواطنين، ومنها مزارع قطاع الإنتاج، ومشروعات جمعيات الإصلاح الزراعي بالمحافظات المختلفة، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والإدارة المركزية للمحطات البحثية والتجارب الزراعية، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومشروعات قطاع استصلاح الأراضي، ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين.

وأضاف القرش قائلا إن الوزارة قامت بتشديد الرقابة علي المجازر الخاصة بذبح الأضاحي، ولذلك رفعت الوزارة درجة الاستعداد القصوى للمحافظة على المنتجات التي تقدم للمواطنين بشكل جيد، كما تقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية بشن حملات على المزارع والمجازر لضمان جودة اللحوم المقدمة للمواطنين.

نقلا عن العدد الورقي.