اعلان

حكومة الوفاق الليبية: نتطلع أن تلعب روسيا دورا إيجابيا لحل الأزمة

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج
كتب :

عبّر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج عن أمله بأن تلعب روسيا دورا إيجابيا لحل الأزمة في ليبيا.

فائز السراج

حكومة الوفاق الليبية

وقال السرّاج "زيارات المسؤولين الليبيين إلى روسيا لم تنقطع، ويجمعنا بروسيا علاقات صداقة وتعاون، وحريصون على تنمية وتفعيل الاتفاقات المبرمة معها في فترات سابقة وتحديثها وفقا للاحتياجات الحالية".

وأكّد "نتطلع أن تلعب روسيا دورا إيجابيا لحل الأزمة في ليبيا"، مضيفاً "روسيا دولة كبرى وعلى الدول الكبرى مسؤولية الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وهذه المسؤولية تفرض وقوفها ضد أي عدوان وتدخلها لتحقيق السلام العادل".

وكان رئيس مجموعة الاتصال الروسية لشؤون التسوية في ليبيا، ليف دينغوف، أعلن سابقاً أن روسيا يمكن أن تصبح المنصة الرئيسية لحل الأزمة في ليبيا، لافتاً "نحن مستعدون لاستقبال الجميع، ومستعدون لمساعدة الجميع، لم نكن أبدا أصدقاء لأي ممثل أو لاعب ليبي ضد آخر".

فائز السراج

قوات حفتر

اقرأ أيضا..المدعي العام الروسي: موسكو أحبطت 17 هجوما إرهابيا منذ بداية العام

وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن في الرابع من أبريل الماضي إطلاق عملية للقضاء على "الجماعات المسلحة والمتطرفة الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي لعام 2015". وأدت الاشتباكات إلى سقوط أكثر من 1000 قتيل حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج