اعلان

الحياة تقسو على "عم بخيت" في سوهاج.. يعمل بصناعة الزعف وتساعده زوجته وأبناؤه من أجل لقمة العيش (صور)

حياة بسيطة يعيشها المواطن« بخيت منازع» بقرية شطورة شمال سوهاج، برفقة 3 من أبنائه وزوجته، دون عمل منتظم يضمن له دخلا ثابتا بأي مصلحة حكومية، فهو لا يتقاضى من أي جهة أي مبالغ نقدية.

يعمل «بخيت» فى صناعة الزعف، برفقة أبنائه وزوجته أيضا، ويقتات منها، ويسكن منزلا من الطوب الأبيض، به 3 غرف، وحمام صغير، يشترك فى بئره مع منزل أخية الملاصق له، وبه سقف من الأفلاق والجريد، وحالته سيئة جدا.

وقال بخيت، إن أبناءه فى التعليم منهم اثنان بالمرحلة الابتدائية، والثالث صغير لم يلتحق بالحضانة بعد، موضحا أنه يعمل فى الزعف وقد يعمل فى أي عمل يطلبه به الآخرون حتى يتمكن من تلبية مطالب أسرته الفقيرة والمعدمة على حد قوله.

اقرأ أيضا.. "أصدقاء بنك الدم" بالمنشاة تكرم المتفوقين في الثانوية العامة بسوهاج

وتضيف زوجته أنهم لا يملكون أرضا زراعية ولا عقارات إلا المنزل الصغير من الطوب الأبيض، والذى تتمنى أن تقوم إحدى الجمعيات الخيرية أو المسئولين بسوهاج بسقف المنزل لهم بالخشب والعروق بدلا من الأفلاق والجريد التي تجري بها الفئران والعقارب ليلا ونهارا.

وأضافت ابنتها الصغيرة، أن التراب يسقط عليهم ليلا إذا مر قط أو حيوان فوق سطح المنزل، وقد سقط من قبل فى أطباق الأكل أثناء جرى الفئران، والتى تسكن الجحور بالسقف، بالإضافة إلى وجود العقارب وخاصة صيفا مما يعرضهم لخطر اللدغ والموت.

يضيف «بخيت» أنه يتلقى مساعدات من الجمعيات الخيرية تساعده على تلبية بعض متطلبات منزله خاصة بشهر رمضان الكريم، ويتمنى أن يتم سقف منزله بالعروق والألواح الخشبية حتى يتمكن من العيش فى نظافة ودون خوف على أبنائه وزوجته من لدغات العقارب أو الفئران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة