اعلان

اتحاد المستثمرين لـ"أهل مصر": 5 تحديات تقف عائقا أمام تحقيق رؤية ٢٠٣٠

كتب : مي طارق

قال جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن الدولة تحتاج تنسيق رؤيتها لتحقيق استراتيجية الاقتصاد المصري٢٠٣٠، مشيراً إلى أن هناك ٥ تحديات تقف عائقا أمام تنمية المستدامة التي من شأنها تدعيم الخطة الإستراتيجية الدولة.

وأشار رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إلي عدم وجود شفافية وكفاءة داخل مؤسسات الحكومية التي قد تعرقل بشكل كبير تحقيق التنمية الاستراتيجية الاقتصادية، بالإضافة إلى العمل على تحسين إدارة موارد الدولة لكي تكون أكثر مرونة ونزاهية، وذلك من أجل تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

اقرأ أيضا: استجابة سريعة لـ"أهل مصر".. شركة مياه الشرب تحل أزمة انقطاع المياه عن صقر قريش

وأكد بيومي في تصريحاته لأهل مصر، على أن أحد تحديات متمثلة في قلة الابتكار والإبداع في المجتمع المصري ، لافتا إلى ضرورة الابداع والابتكار للعلوم والتكنولوجيا المعارف المختلفة وذلك بهدف وجود نظام متكامل للعملية التنموية.

وأضاف رئيس اتحاد المستثمرين، أن هناك غياب الوعي لدي الجهات الإعلامية بالدولة، التي لها جزء كبير في المساهمة على تحسين صورة الاقتصاد المصري أمام العالم وتشجيع رجال الأعمال العرب والاجانب على الاستثمار داخل مصر، لافتا إلى أنه يعتبر أحد التحديات الرئيسية في التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أنه لابد من وجود حوار مجتمعي مع جميع أطراف الدولة الحكومية والقطاع العام والخاص والشباب والمرأة وذلك من أجل تطوير أستراتيجية التنمية الافتصادية المستدامة داخل المجتمع.

وأشار بيومي إلي أهمية مضاعفة العملية الإنتاجية المستغلة خارج وداخل مصر، لافتا إلى أن ضرورة توجه نحو الأسواق العالمية الأخري، مؤكدا على البدء العمل علي إنتاج منتجات قد لا يحتاجها مجتمعنا المصري بل تكون يحتاجها الدول الأوروبية لارتفاع الصادرات، وذلك من أجل زيادة التنافسية الخارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح