اعلان

3 كلمات وراء المبيعات المكثفة وتراجع مؤشرات البورصة

تبدأ الجلسة علي تباين أو تبدأ في المنطقة الخضراء ثم تنتقل تدريجيا للمنطقة الحمراء مؤشر تلو الآخر. وفي جلسة الثلاثاء انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.39% وهي تقدر ب 48 نقطة ليسجل 13374 المؤشر 70 انخفض بنسبة 0.8% وهي تقدر بنقطة ليسجل 524 نقطة.

كما امتد الانخفاض للمؤشر 100 الأوسع نطاق بنسبة 0.13% وهي تقدر ب2 نقطة ليسجل 1354 نقطة وسط مشتريات انتقائية من جانب الأجانب والمؤسسات، مقابل مبيعات من قبل العرب والمصريين والأفراد بقيم تداول جاوزت ال600 مليون وتحسن ملحوظ في قيم التداول .

أما أعلى الشركات من حيث التنفيذ القلعة للاستشارات المالية أوراسكوم للاستثمار بالم هيلز أما الأسهم الأعلى من حيث الارتفاع المصرية للمشروعات 10%المصرية لصناعة النشا والجلوكوز 9.37%أسيوط الإسلامية 7%

تعود المبيعات المكثفة من قبل الأفراد والمصريين والعرب لعدة أسباب على رأسها عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تعتبر طويلة نسبيا تصل إلى 9 أيام، تقفيل مراكز المديونية والهامش للعملاء في شركات السمسرة لأننا في نهاية الشهر،اكتتاب فوري، حيث أغلق باب الاكتتاب ويسبق تنفيذ صفقة تليكوم بما يساوي يوم .

وهذا ما يدعي بعض الأفراد لتسييل محافظهم للدخول في فوري كفرصة ذهبية قد لا تتاح في القريب العاجل لتعويض جزء من خسائرهم. 

ومن الملاحظ انخفاض المؤشرات وكرها لنقاط دعوم رئيسية وثانوية، حيث تخلت عن أن تكون منطقة دعم لأنها غير معززة بسيولة تستطيع من خلالها اعتبار النقطة نقطة دعم وإعادة انطلاق.

ومن المتوقع البقاء في هذا النطاق العرضي على المدى القصير حتى يتم حل كثير من القضايا المعلقة في السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي