اعلان
اعلان

لمنع الإحراج.. تعرف على علاج العجز الجنسي وأسبابه

صورة ارشيفية
كتب :

انتشرت مؤخرا قضية معروفة وسط الرأي العام بقضية "عروس المنوفية" وهي الفتاة التي قتلت في يوم زفافها على يد زوجها بعدما فشل في إتمام واجباته الجنسية تجاه عروسه، واعترف المتهم لأسرته بأنه قتلها بسببب ضعفه الجنسي، وأنه شعر بأنها سوف تفضحه وتكشف عجزه للجميع.

لذا نحاول في هذا التقرير تقديم بعض المعلومات عن العجز الجنسي من ناحية أسبابه لمعرفتها ومحاولة تفاديها بالعلاج واستشارة الطبيب قبل الوصول إلى مرحلة لا يستطيع معها الرجل العلاج، وتنقسم الاسباب المؤدية إلى الضعف الجنسي إلى عدة أسباب أولها الأسباب الجسدية وتشمل الأسباب الجسدية والمشاكل الصحية الشائعة لضعف الانتصاب ما يلي:

- "أمراض القلب. انسداد الأوعية الدموية نتيجة تصلب الشرايين، ارتفاع مستوى الدهون في الدم، ضغط الدم المرتفع، داء السكري. السمنة، الشلل الرعاشي، تناول بعض الأدوية التي تستلزم وصفة طبية؛ مثل: مضادات الاكتئاب، التدخين، الإدمان على الكحول وتعاطي المخدرات، اضطرابات النوم، الإصابات التي تؤثر في منطقة الحوض أو الحبل الشوكي.

- وهناك أسباب نفسية لضعف الانتصاب: الاكتئاب، والقلق، وغيرها من الحالات التي تؤثر في الصحة العقلية. الضغط العصبي والنفسي. وجود مشاكل في العلاقة بين الزوجين، بسبب الضغط النفسي ،أو ضعف التواصل، أو مخاوف أخرى.

أما بالنسبة للعلاج النفسي فينصح الأطباء بتخفيف حدة النقاشات المفضية للمشاكل مع شريك الحياة، وعدم التفكير المرهق بالأمور الحياتية والتخلي عن متاعب العمل وصعوبات الحياة بمجرد دخول المنزل

أما بالنسبة للعلاج الجسدي فيفضل بعض الأطباء أن تعمل الأطعمة عمل الفياجرا الطبيعية، ومن هذه الأغذية ما يلي: اللحوم البقرية الحمراء- اللبن الرائب- المكسّرات النيئة: مثل اللوز، والجوز، والكاجو والفستق، - البرقوق المجفف حيث يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والألياف التي بتمزاجها تلعب دورًا كبيرًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم- بلح البحر ويُطلق عليه طعام العضلات حيث يحتوي على فيتامين ب12 وفيتامين سي، إلى جانب نسب عالية من الزنك والحديد والمنغنيز ما يعزّز الشعور بالقوة ويمنح الجسم الطاقة التي تؤثّر بدورها على تحسين القدرة الجنسية عند الرجال - الشمندر- المحار- البطيخ- الكاكاو- الكرفس- الرمان- الفلفل الحار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً