اعلان

استخدام أجهزة قياس استهلاك الطاقة بالمصانع.. دورة تدريبية بجامعة سوهاج

صورة أرشيفية

نفذت كلية التعليم الصناعي بجامعة سوهاج دورة تدريبية عن استخدام أجهزة قياس استهلاك الطاقة وأجهزة قياس التلوث بالمصانع، بالتعاون مع مشروع "ثمار" المدعم من وزارة التجارة والصناعة وهيئة التعاون الألماني GIZ. صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال إن تلك الدورة تعد الوحيدة على مستوى صعيد مصر التي تساهم بصورة مباشرة في دعم الصناعات المختلفة داخل الإقليم.

وقال عزيز إن أهمية تلك الدورة التدريبية تتمثل في التدريب على وضع الحلول للمشكلات التي تواجه معدات وأجهزة المصانع المختلفة، من خلال عمل التقارير الاستشارية لمعالجة وترشيد الطاقة.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد الكلية أنه تم تدريب ستة مدرسين مساعدين يمثلون التخصصات الصناعية المطلوبة، وهي قسما الكهرباء والميكانيكا، على تشغيل أجهزة الانبعاثات الحرارية وسمك بدن الغلايات وقياس نسب العادم بالمصانع.

اقرأ أيضا.. "انزلقت قدماه".. مصرع طفل غرق في ترعة برديس بسوهاج

وأضاف عبد الرحيم أن الدورة التدريبية استمرت على مدار يومين، حيث تضمن اليوم الأول محاضرة نظرية حاضر فيها الدكتور أحمد يحيى أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك بمقر الكلية في الحويتي. أما اليوم الثاني فاشتمل على تدريب عملي بمصنع الكرتون في المدينة الصناعية بحي الكوثر، وذلك باستخدام أحدث أجهزة قياس الانبعاثات الحرارية باستخدام الكاميرا الحرارية، وجهاز قياس نسب الانبعاثات من مداخن الغلايات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء