اعلان

هذه الخضروات والفواكه بديل الفيلر الصناعي لبشرة مثالية

يعتبر الحصول على بشرة مثالية حلم كل فتاة، ونفس السبب يدفع الكثير من النساء إلى اللجوء إلى عمليات التجميل للوصول إلى الشكل المثالي التي تريده، ولكن الشد والحقن يمكن مع النساء المتجاوزات سن الأربعين والخمسين، بينما الصنفرة والفيلر يمكن أن يسبب مضاعفات للفتيات الشابات الصغيرات. لذا كان لابد من وجود بديل طبيعي.

وينصح استشاري طب التجميل والتغذية باهمية تناول بعض العناصر الطبيعية عن طريق الفم للحصول على بشرة نضرة دون استخدام الفيلر، وكما اعتدنا نقدم لكِ سيدتي طرق طبيعية لتغذية البشرة ونضارتها.

ويعتبر الإرهاق الشديد والتوتر وقلة ساعات النوم، ونمط الحياة غير الصحي أحد أهم أسباب تلف البشرة. هناك عوامل أخرى تؤذي البشرة مثل عدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، والعوامل الوراثية، كما أن هناك عادات خاطئة كالإفراط في تناول المنبهات، أو التدخين أو عدم شرب كمية كافية من الماء، أو استهلاك الملح بكميات غير معتدلة، وبالتالي تجف البشرة.

نصائح للحصول على بشرة صحية ونضرة:

تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، على أن يتم تناولها على الأقل بمقدار ٥ ثمرات منوعة يوميا.

استبدال المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بعصائر فاكهة طبيعية أو عشبية مثل الحلبة أو شرب حليب خالي الدسم.

الحرص على تناول فيتامين A وC. 

شرب 3 لترات من الماء على الأقل.

ممارسة الرياضة بشكل منظم يحسن الدورة الدموية، وبالتالي يحافظ على تناسق ونضارة الجسم بشكل عام، وأيضاً الوجه.

الأطعمة التي تساعد على وجه سمين لتحافظي على جمال حيويتك

تناول هذه العناصر كل يوم بمقدار 200 جرام: البيض، الأسماك، منتجات الألبان، السمسم، لاحتوائها على أحماض أمينية مهمة جدا لتحفيز بناء الخلايا، وبالتالي تسمين وجهك، لاحتوائها على الكولاجين collagen المهم جدا لخلايا البشرة وأيضا الشعر.

المكسرات بمختلف أنـواعها فستق ولوز وعين جمل وسوداني لأنها مصدر لأوميجا ٣ والدهون النافعة التي تنعكس على إشراقة وحيوية الوجه بشكل مباشر.

ابتلاع فصوص الثوم المقطعة بالماء أثناء تناول الفطور لما لها من أهمية في نضارة البشرة وتناسق شكل الوجه.

الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين A وC لها تأثير فوري على صحة وحيوية الوجه مثل الكانتلوب، البرتقال، البطاطا، الجزر، الفراولة والبروكلي. 

لمكملات والفيتامينات التي تباع في الصيدليات بعضها يساعد على تحسين نضارة الوجه والخدود، مثل الكبسولات المحتوية على زيت السمك وزيت كبد الحوت والخميرة وزيت الينسون وزيت اللوز.

احرصي على تناول مزيج من كوب حليب خالي الدسم، وملعقة صغيرة من العسل، و٣ جزرات، ومعلقة صغيرة سمسم مطحون، ويؤخذ هذا الخليط مساء بانتظام للحصول على الخدين الممتلئين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة