اعلان
اعلان

"الجارديان" البريطانية: البحرين تستضيف اجتماعا عسكريا دوليا لبحث تأمين مضيق هرمز

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة "الجارديان"،فى تقرير لها أن بريطانيا وجهت دعوة إلى الممثلين العسكريين للولايات المتحدة وفرنسا ودول أوروبية أخرى لحضور اجتماع في البحرين، اليوم الأربعاء، في محاولة لإنشاء مهمة دولية لحماية الشحن عبر مضيق هرمز، وذلك بحسب تقارير إعلامية بريطانية.

فرنسا

دول أوروبية

الولايات المتحدة

البحرين

أن بريطانيا تأمل في أن تعمل كجسر بين الولايات المتحدة، التي لديها أكبر وجود عسكري لدولة غربية في المنطقة، ودول مثل ألمانية، التي تحجم عن المشاركة في أي مهمة تقودها واشنطن.

مضيق هرمز

وقالت مصادر في الحكومة البريطانية إن الاقتراح البريطاني بتشكيل بعثة بقيادة أوروبا لمنع إيران من مصادرة ناقلات النفط في المستقبل، لا يزال قائما رغم إقالة جيريمي هانت من وزارة الخارجية.

لكن الصحيفة ذكرت أنهم، في الوقت نفسه، أقروا بأن نجاحها سيعتمد على مشاركة الولايات المتحدة، "سواء على رأس البعثة أو دعمها".

اجتماعا عسكريا دوليا

تأمين مضيق هرمز

وأشار المسؤولون البريطانيون إلى أنه من المقرر عقد الاجتماع بعد اليوم الأربعاء ومن غير المتوقع أن يؤدي إلى نتيجة فورية. وقالوا إن المقترحات ستعاد إلى الحكومات الوطنية لمزيد من النقاش.

الحكومات الوطنية

بشكل منفصل، أكدت السفارة الأمريكية في برلين أنها طلبت رسميا من ألمانيا، وكذلك بريطانيا وفرنسا، الانضمام إليها في مهمة بحرية في الخليج، والتي يمكن أن تشكل جزءا من الجهود التي تقودها المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا..الجيش الليبي يعلن استهداف موقع لعمليات قوات الوفاق في طرابلس

وقالت مصادر دبلوماسية إن البيان كان محاولة للضغط على ألمانيا للمشاركة. وذكر متحدث باسم السفارة الأمريكية في برلين "لقد طلبنا من ألمانيا الانضمام إلى فرنسا والمملكة المتحدة للمساعدة في تأمين مضيق هرمز ومحاربة العدوان الإيراني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك