اعلان

الرئيس السيسي: تحديث قاعدة البيانات سيسهل من تقديم الخدمات للمواطنين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن استكمال وتحديث قاعدة البيانات سيساهم في تسهيل عمل الوزارات لتقديم خدماتها للمواطن، مؤكداً حرصه على تنفيذ مشروع الرقمنة وتحقيق تقدم وتحول كبير فيه، ليصب في مصلحة المواطن، حيث يهدف المشروع إلى عمل قواعد بيانات كاملة للمصريين.

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال جلسة التحول الرقمي، ضمن فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر الشباب السابع، الذي بدأ أمس الثلاثاء، أن بعد تنفيذ مشروع الرقمنة ستوفر خطوات كثيرة جدا لتيسر حياة المواطنين، حيث لن يحتاج المواطن لتقديم الطلبات بعد تفعيل قواعد البيانات والذكاء الاصطناعي.

ولفت "الرئيس"، إلى أننا سنشعر بأن هناك نموا صحيا ملحوظا بسهولة دون إجراء مسح كامل، وذلك في حالة اكتمال قواعد البيانات فى كل القطاعات، التي ستساعد المواطنين وتسهل حياتهم حال الإعتماد عليها.

اقرأ أيضا.. السيسي لمسئول الرقابة الإدارية: "هتجهزوا إمتى بالطريقة دي؟"

واستطرد "الرئيس السيسي" ضارباً مثالاً أثناء حديثه: "لو عايز أقدم لـ ابنى أو بنتى فى مدرسة من خلال قاعدة البيانات، بمجرد ما ادخل البيانات هيتوفر ليا المعلومات عن أقرب مدرسة لموقعى الجغرافي، كمان هتظهر بيانات الفرد والتاريخ الطبى أمام المسئول عن تقديم الخدمة الطبية فور تسجيل الرقم الخاص بالمواطن"، موضحاً أن مصر ستصل لدرجة عالية في المنظومة الرقمية بمقدار 95%، وهنستطيع أن نصل إلى الناس بسهولة، وذلك بحلول نهاية العام المقبل ستكون مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً