اعلان

نشر قيم النزاهة والشفافية في دورة تدريبية لجامعة حلوان

نظم مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، دورة تدريبية لأمناء الكليات بالجامعة وشباب الإداريين تحت عنوان : " نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه"، وذلك برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار دور الجامعة التنويري تجاة قضايا المجتمع.

اقرأ أيضًا.. جامعة حلوان تعلن شروط التسجيل بالمدينة الجامعية

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أهمية الدور الإداري للأمناء والعمداء والوكلاء ولذلك جاءت الدورة لترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة، حيث تساهم في القضاء على ظاهرة الفساد ونشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والإلتزام بمبادئه، مشدداً على ضرورة معرفة مفهوم وطرق مكافحة الفساد وذلك لتأثيره سلبا على القيم الأخلاقية والتنمية الاقتصادية وأيضا من أجل تفعيل الضبط الإداري داخل الحياة الجامعية.

وأوضحت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفى، أن التدريب قُدم في مجالى الإدارة والمالية من أجل مكافحة الفساد و تفعيل قيم النزاهة والشفافية.

وتهدف الدورة التدريبية التي أقيمت بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية إلى تعريف مفاهيم النزاهة والشفافية والإنتماء والولاء وطرق وسبل الوقاية من الفساد كما تضمنت الحديث عن الأمن القومي ودور الجامعة في الحفاظ عليه وأيضا التوعية بأهم المشاكل الإدارية والمالية التي تضع القيادة في حيز المُسائلة.

كما ناقشت الدورة الأنشطة التي يمكن أن تقدم للطلاب والإداريين وأوصت بتفعيل مدونات السلوك الوظيفي للعاملين وتوعية الطلاب بالميثاق الأخلاقي ومقررات حقوق الإنسان ومكافحة الفساد.

وتناولت الدورة التدريبية الحديث عن الأخطاء الوارد حدوثها في التعاملات المالية وكيفية تجنبها والأسس الصحيحة للمزيادات والمناقصات، بالإضافة إلي طرق الإدارة و متابعة العاملين والحوكمة الرشيدة وترسيخ مبادئ العمل الجماعي وتنمية مهارات الأفراد واعداد الكوادر الإدارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً