اعلان

فرضنا غرامات على الأحياء المخالفة.. ننشر خريطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أطلقت محافظة القاهرة، شارة البدء في تنفيذ خطة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، لتوفير كافة الخدمات والسلع الغذائية الأساسية بكافة المنافذ والأحياء بأسعار مناسبة ومخفضة وصحية وسط رقابة طبية وتموينية مشددة، بالإضافة إلى توزيع فرق طوارئ وغرفة عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة خلال فترة العيد واستقبال الشكاوى.

اقرأ أيضًا.. التنمية المحلية: بدء تشغيل الأتوبيسات الكهربائية بعد شهر من الآن

ومن جانبه، صرح اللواء هشام عبد الحميد، رئيس حي الزاوية الحمراء، أن الحي بدأ في تنفيذ خطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى 2019، بتكثيف حملات الرقابة بالأسواق المحلية والشوراع التي بها شوادر خراف وعجول والتأكد من عدم إعاقتها للطريق أو تتسبب في تشويهه المظهر الحضاري "كالذبح في الشوارع"، برك من الدماء وأعضاء الماشية المتناثرة كالرجول والفرو.

وأضاف رئيس حي الزاوية الحمراء، لـ"أهل مصر" أنه كل ذلك تم التنسيق مع الطب البيطري والأجهزة التموينية التابعة للحي، قائلًا: " نزلنا شوارع الحي لمتابعة سير شوارد الخراف والعجول والتأكد من نظافتها، ومصادرة أي شوادر مخالفة وتطبيق غرامة مالية في حالة الذبح في الشوارع يمكن أن تصل لـ5و6 آلاف جنيه وفي حالة تكرارها يتم ضعف الغرامة في المرة التالية".

وقال خالد مصطفى، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وجه رؤساء الأحياء بمتابعة الأسواق والمجمعات الاستهلاكية لتشديد الرقابة ومعاقبة المخالفين، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع شركة أمان التابعة لوزارة الداخلية لتوفير اللحوم بكافة الشوادر بأسعار مخفضة للمواطنين.

وصرح مصطفى، أنه حتى الآن لم يتم تحديد قيمة الغرامة في حالة الذبح في الشوارع، ولكن سيتم معاقبته بعمل محضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله ويمكن أن تصل للحبس، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع هيئة نظافة القاهرة لرفع كافة الإشغالات وتلال القمامة خلال فترة العيد.

خريطة ساحات صلاة عيد الأضحى

وأكد الشيخ خالد خضر، مدير أوقاف القاهرة، لـ"أهل مصر"، أنه تم تجهيز حوالي 528 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك تم توزيعهم على كل إدارات الإقليمية بمحافظة القاهرة، مضيفًا أنه تم تشكيل غرف عمليات مقرها في مسجد الحسين لمتابعة كافة ساحات المحافظة.

وفي سياق متصل، أكد مصطفى محمود، المتحدث الرسمي لمحافظة الجيزة، أنه تم توجيه كافة الأحياء بمتابعة الأسواق ورفع كافة الإشغالات شوادر الأضاحي المخالفة، مؤكدًا أنه تم وضع غرامة مالية لكل مواطن يذبح في الشوارع وتسبب في الإيذاء البصري للمارة.

وأكد أنه تم تجهيز كافة الساحات التي تم تحديدها لصلاة عيد الأضحى المبارك، مستطردًا أن عددها وصل أكثر من 400 ساحة موزعة بكافة الأحياء والقرى والمراكز التابعة للمحافظة، مضيفًا أنه تم توجيه هيئة نظافة الجيزة برفع حالة الطوارئ والاستعداد بكافة الأحياء ورفع الإشغالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً