اعلان
اعلان

وزير التموين: حذف 8 ملايين مواطن من بطاقات الخبز.. ولدينا قاعدة بيانات دقيقة

كتب : وكالات

أكد الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، أنه تم حذف 8 ملايين مواطن من بطاقات الخبز خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه كان هناك 79 مليون مواطن يحصلون على الخبز المدعم وتم تخفيضهم إلى 71 مليونا فقط بعد حذف الأسماء المكررة والمتوفية وغير المستحقين.

وأضاف مصيلحي، خلال فعاليات اليوم الثاني، من المؤتمر الوطني للشباب أنه لأول مرة يكون لدى وزارة التموين قاعدة بيانات حقيقية ودقيقة، مشيرا إلى أن الدول التي تسعى للتقدم والتطور، لديها قاعدة بيانات كاملة عن مواطنيها، مشيرا إلى أنه سيتم ربط كافة البيانات بالـ "GBS"، وقال : "اللى عنده عربية موديل 2015، فهو غني، ولا يحتاج للدعم".

وأوضح، أن قاعدة البيانات الخاصة بالتموين كانت في معزل عن كافة قواعد البيانات الأخرى، مثل الكهرباء والتضامن والبترول وغيرها.

يذكر أنه تم الانتهاء من مراحل ثلاثة لحذف غير المستحقين من البطاقات، وبدأت الأولى منها أواخر عام ٢٠١٨ على عدة معايير للحذف أهمها تنقية البطاقات من كل من يتجاوز استهلاك هاتفه المحمول عن ٨٠٠ جنيه وكل من يتجاوز استهلاك الكهرباء لديه عن ٦٥٠ كيلو وات، إضافة إلى حذف من يمتلك حيازة عشرة أفدنة زراعية ومن كان لديه ابنا في مدرسة خاصة يدفع له مصاريف تتجاوز ٣٠ ألف جنيها، وحذف من يمتلك سيارة موديل ٢٠١٤ فما أعلى، وكل ما كان في وظيفة قيادية أو مناصب سيادية في الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين